أسعار النفط تأخذ هذا المنحنى خلال تعاملات اليوم الأربعاء, 31 ماي 2023

أسعار النفط تأخذ هذا المنحنى خلال تعاملات اليوم الأربعاء, 31 ماي 2023

أخبار بلا حدود- واصلت أسعار النفط الخام خسائرها في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء 31 ماي (2023)، في وقت تزايدت فيه المخاوف بشأن احتمالات تباطؤ الطلب على النفط من الصين، أكبر مستوردي النفط في العالم، وذلك بعد صدور بيانات اقتصادية أضعف مما كان متوقعًا، بالإضافة إلى التقدم الإيجابي البطيء بشأن الاتفاق على سقف الديون الأميركية.

وكانت أسعار خام برنت القياسي قد عمّقت خسائرها بنهاية تعاملات أمس الثلاثاء إلى نحو 4.5%، إذ تخلت عن المكاسب المحققة في السابق، بسبب المخاوف من جدوى اتفاقية سقف الديون، وتأثيرها في معنويات السوق، بجانب توقعات العرض قرب اجتماع “أوبك” في جوان وفق تقرير لوكالة رويترز.

ويخشى بعض التجار أن تتفق دول أوبك على خفض جديد رسمي للإنتاج، الأمر الذي قد يُسهم في خفض المعروض النفطي في الأسواق العالمية، وفي الوقت نفسه يرفع أسعار النفط الخام مجددًا، لا سيما أن الأسبوع الماضي شهد تراجعًا في الأسعار إلى أدنى مستوى خلال ماي الجاري.

أسعار النفط الخام اليوم
بحلول الساعة 6:30 صباحًا بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت -تسليم يوليو/تموز 2023- بمقدار 28 سنتًا، لتسجل 73.43 دولارًا للبرميل.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم يوليو/تموز- بمقدار 26 سنتًا إلى 69.20 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وكانت أسعار النفط الخام قد حققت خسائر بعد تراجعها عن المكاسب السابقة في نهاية تعاملات أمس الثلاثاء 30 ماي، إذ تراجع الخامان القياسيان بأكثر من 4%.

يُشار إلى أن عقود خام برنت القياسي، التي تنتهي اليوم الأربعاء، بالإضافة إلى خام غرب تكساس الوسيط الأميركي، في طريقهما إلى تحقيق انخفاضات شهرية بأكثر من 7% و9% على التوالي.

شاهد أيضاً

تمويل 210 مليون يورو لمشروع SoutH2 لنقل الهيدروجين من الجزائر إلى ألمانيا

تمويل 210 مليون يورو لمشروع SoutH2 لنقل الهيدروجين من الجزائر إلى ألمانيا

أخبار بلا حدود- تم إطلاق مبلغ استثماري قدره 210 مليون أورو لتمويل الجزء الألماني من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *