أول كنفدرالية جزائرية إيطاليا للتجارة والاستثمار

أول كنفدرالية جزائرية إيطاليا للتجارة والاستثمار

أخبار بلا حدود – تماشيا والخطوات الهامة التي قطعتها الشراكة الجزائرية مع ايطاليا في السنوات الأخيرة والاتفاقيات الاقتصادية الاستراتيجية التي امضاها الرئيس عبد المجيد تبون ونظيره الايطالي سيرجيو ماتاريلا خلال زيارته الجزائر قبل أشهر، تم تجسيدها فيما بعد خلال لقاء الحكومتين في الجزائر وايضا العاصمة روما.

ودفعا لهذه الحركية الاقتصادية بين روما والجزائر، تم نهاية شهر نوفمبر بالجزائر, الإعلان عن ميلاد أول كنفدرالية جزائرية إيطالية للتجارة والاستثمار، والتي تهدف الى توحيد جهودها مع كافة الفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين، لتطوير العلاقات الثنائية بين الجزائر وايطاليا, عبر تقوية الاستثمار في مختلف المجالات وتعزيز التجارة البينية بين البلدين،.

سيما وان ايطاليا تعتبر من البلدان الرائدة في مجال صناعة السيارات ، والتي من المقرر أن تباشر في انشاء مصنع لصناعة سيارات من نوع فيات قريبا في الجزائر. للاشاراة، فإن الكنفدرالية الجزائرية الإيطالية للتجارة والاستثمار عقدت جمعيتها العامة نهاية شهر نوفمبر الماضي بمقرها الكائن بشارع مصطفى خالف ببن عكنون بالجزائر، خلصت إلى انتخاب الاستاذ الياس شريفي رئيسا للكنفدرالية ، والسيد امبروجيو فابريزيو لويجي كارزانيغا نائبا أولا وهو رئيس للكنفدرالية في إيطاليا، وانتخاب الاستاذ صالح عودية أمينا عاما .

 

شاهد أيضاً

وزارة الطاقة استخراج 245 كلغ من الذهب في ولاية إن قزام

وزارة الطاقة: استخراج 245 كلغ من الذهب في ولاية إن قزام

أخبار بلا حدود – كشفت وزارة الطاقة والمناجم، الإثنين، استخراج 245 كلغ من الذهب بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *