الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان: يدعو للعمل 24 ساعة يومياً

الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يدعو للعمل 24 ساعة يومياً

أخبار بلا حدود – دعا الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، القطاعات الاقتصادية بضرورة العمل بنظام 3×8 أو 10×2 بدرجة أقل، من أجل تحقيق الفعالية الاقتصادية.

ويعتبر نظام العمل بالمناوبة أو 3×8 المعتمد عالميا، أحد أساليب العمل المتصل والذي كُون بالأساس من أجل العمل المتواصل دون توقف خاصة في المؤسسات الاقتصادية.

وأكد بن عبد الرحمان، اليوم الخميس، خلال إشرافه على احتفالية اليوم العالمي للجمارك، على ضرورة الإسراع بالحركية الاقتصادية عبر مختلف المؤسسات.

وشدد الوزير الأول على أن متطلبات المتعامل الاقتصادي اليوم أصبحت تصب في الإسراع بالحركية الاقتصادية، مما يحتم علينا مواكبة هذه المتطلبات.

وفي هذا الخصوص دعا الوزير الأول، المؤسسات العاملة على مستوى المنافذ الحدودية كلها، إلى العمل بوتيرة 3×8 أو على الأقل 10×2 من أجل خلق فعالية اقتصادية.

كما طالب، بن عبد الرحمان، قطاع الجمارك بتبادل الخبرات في مجال المعلومات الخاصة بمكافحة الغش والتقليد، مشيدا في الوقت نفسه بالتنسيق المحكم بين الجمارك ومختلف أجهزة الدولة الاقتصادية والأمنية.

وأكد المسؤول ذاته، أن زيادة النظرة الإيجابية للاقتصاد تتم عبر مكافحة الغش والتقليد، حيث تعتبر أحد العناصر والمقاربات التي تعتمدها المؤسسات الدولية في مجال تصنيف الدول.

من جهته أكد المدير العام للجمارك، نور الدين خالدي، أن مصالحه تسعى لتطبيق التشريع وتنظيم الحركة الحدودية للأشخاص والبضائع بكافة الأحكام، وإقرار الأمن ومكافحة التهريب والمضاربة والتشريع وحركة رؤوس الأموال، مع مراقبات الامتيازات الجبائية.

 

شاهد أيضاً

استقرار السوق ووفرة المنتجات كلمة وزير التجارة بمناسبة اليوم العالمي للمستهلكين

استقرار السوق ووفرة المنتجات: كلمة وزير التجارة بمناسبة اليوم العالمي للمستهلكين

أخبار بلا حدود- أكد وزير التجارة، الطيب زيتوني، أن السوق يشهد اليوم إستقرارا ووفرةً ملحوظتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *