رسالة بوتين للقادة العرب خلال القمة العربية

رسالة بوتين للقادة العرب خلال القمة العربية
 

أخبار بلا حدود- بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برسالة إلى القادة العرب المشاركين بالقمة العربية الـ 32 بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وجاء في رسالة بوتين: “رؤساء الدول والحكومات الأعزاء، أرحب بكم بمناسبة افتتاح القمة العربية الـ 32 لجامعة الدول العربية، وتولي روسيا أهمية كبيرة لتطوير العلاقات الودية مع دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والشراكات البناءة، بما في ذلك إطار الحوار مع جامعة الدول العربية؛ من أجل مواجهة التهديدات والتحديات التي تواجه الإنسانية الحديثة بشكل فعال،.

وقال بوتين: “نعتزم مواصلة الدعم الفعال للجهود الجماعية لحل المشاكل الإقليمية الحادة بالطرق السلمية، بما في ذلك الأزمات في السودان واليمن وليبيا وسوريا، وسنواصل تقديم كل مساعدة ممكنة لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس المقاربات المنصوص عليها في قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وكذلك مبادرة السلام العربية المقترحة من قبل المملكة العربية السعودية التي تستضيف قمة جامعة الدول العربية الحالية”.

وتابع الرئيس الروسي: “نعتقد أن توسيع التعاون متعدد الأوجه بين روسيا والدول العربية؛ يلبي بشكل كامل مصالحنا المشتركة ويتماشى مع بناء نظام أكثر عدلا وديمقراطية للعلاقات الدولية على أساس مبادئ التعددية القطبية والمساواة الحقيقية، واحترام الاهتمامات الشرعية لبعضنا البعض، وأتمنى لكم عمل ناجح وكل التوفيق”.

شاهد أيضاً

زيارة الرئيس الصحراوي إلى الجزائر استقبال فخم ومشاورات دبلوماسية

زيارة الرئيس الصحراوي إلى الجزائر: استقبال فخم ومشاورات دبلوماسية

أخبار بلا حدود- استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون نظيره الصحراوي إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *