مشاورات سياسية بين الجزائر وباريس

مشاورات سياسية بين الجزائر وباريس

أخبار بلا حدود – انعقدت، الجمعة بباريس، الدورة الثامنة للمشاورات السياسية الجزائرية-الفرنسية على مستوى الأمينين العامين لوزارتي الشؤون الخارجية، برئاسة الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد عمار بلاني، مناصفة مع الأمينة العامة للوزارة الفرنسية لأوروبا والشؤون الخارجية، السيدة آن ماري ديكوت.

وسمح هذا اللقاء، الذي يأتي بعد زيارة الدولة والصداقة التي قام بها الرئيس الفرنسي إلى الجزائر، بدعوة من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، من الـ 25 إلى الـ27 أوت الماضي، ببحث العلاقات والتعاون بين البلدين بهدف تفعيل إعلان الجزائر حول الشراكة المجددة بين الجزائر وفرنسا والموقع عليها يوم الـ 27 أوت 2022 بالجزائر العاصمة.

كما سمحت هذه المشاورات بتحديد سبل التعاون الملموسة وذلك تحسبا للمصادقة عليها بمناسبة الدورة الـ5 للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية-الفرنسية رفيعة المستوى، المقررة بالجزائر العاصمة يومي الـ9 و الـ10 أكتوبر 2022.

وشكل اللقاء أيضا مناسبة للتطرق للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خصوصا الملف الليبي ومسألة الصحراء الغربية والوضع في منطقة الساحل ومالي إضافة إلى قضايا دولية أخرى.

 

شاهد أيضاً

الجزائر تكشف “شبكة فرنسية” لإثارة الفوضى في تونس

الجزائر تكشف “شبكة فرنسية” لإثارة الفوضى في تونس

أخبار بلا حدود – كشفت وثيقة قضائية مسربة فتح السلطات التونسية تحقيقاً مع شخصيات إعلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *