الدوري الجزائري سيشهد تغييرا جذريا بنظام لعب جديد

الدوري الجزائري سيشهد تغييرا جذريا بنظام لعب جديد

من المقرر أن يتغير نظام الدوري الجزائري لكرة القدم جذريا، بداية من الموسم المقبل، بعدما صادق أعضاء الجمعية العامة الاستثنائية، الاتحادية الجزائرية للعبة، بالإجماع على مُقترح التغيير.

وقرر أعضاء الجمعية العامة الاستثنائية لهيئة الـ”فاف” بالإجماع، العودة للنظام القديم، وأن يُشكل الدوري الجزائري لكرة القدم من ـ16 فريقا في القسم الأول، بداية من موسم 2023/2022.

وتحسّبا لتطبيق النظام الجديد، فإن نهاية الموسم الحالي من البطولة الوطنية، ستشهد سقوط 04 أندية إلى القسم الثاني، فيما سيصعد فريقين فقط إلى دور الدرجة الأولى الجزائرية.

وسيتشكّل القسم الثاني للدوري الجزائري من مجموعتين بمجموع 32 ناديا، الموسم المقبل، بدل ثلاث المعمول بها الموسم الحالي.

واستقرت الجمعية العامة الاستثنائية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم بالإجماع، على أن تضم كل مجموعة 16 ناديا، بداية من الموسم القادم.

وعلّق رئيس الـ”فاف” شرف الدين عمارة، على اتخاذ القرار الجديد، من خلال تصريحاته في الندوة الصحفية، التي أعقبت نهاية أشغال الجمعية العامة الاستثنائية.

وقال شرف الدين عمارة إن النظام الجديد، هو بمثابة عودة إلى الحالة الطبيعية، التي كان عليها الدوري الجزائري لكرة القدم، قبل موسمين، إذ كانت أندية القسم الأول وقتها 16 فريقا.

وفي سياق منفصل، كشف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم عمارة، أن المساعدات التي ستتلقاها هيئة الـ”فاف” من الدولة الجزائرية، لن تستفيد منها الأندية المُحترفة، وستخصص للأندية الهاوية.

وطالب شرف الدين عمارة من جميع الأندية المحترفة، بالعمل الجاد على تسيير شؤونها، في حدود إمكاناتها المادية والبشرية، بما أنها عبارة عن شركات خاصة.

ورغم التغييرات المتكررة التي تطرأ على نظام الدوري الجزائري، من أجل تطبيق الاحتراف، إلا أن التساؤلات ما زالت تُطرح حول المستوى الحقيقي الذي وصلت إليه كرة القدم الجزائرية، بعد أكثر من 10 سنوات من دخول عالم الاحتراف.

 

شاهد أيضاً

إسماعيل بن ناصر يخطط للانتقال إلى الدوري السعودي بعد موسمين في أوروبا

إسماعيل بن ناصر يخطط للانتقال إلى الدوري السعودي بعد موسمين في أوروبا

أخبار بلا حدود- أفادت تقارير صحفية، بأن الجزائري إسماعيل بن ناصر يخطط لخوض موسمين آخرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *