جهود الجزائر في مجلس الأمن: مطالب بإنهاء الإبادة الجماعية في رفح وتحرك دولي متوقع

جهود الجزائر في مجلس الأمن مطالب بإنهاء الإبادة الجماعية في رفح وتحرك دولي متوقع
 

أخبار بلا حدود- يواصل الوفد الجزائري إزعاجه للقوى الغربية الداعمة للكيان الصهيوني داخل مجلس الأمن، ترسيخًا لمبادئ الجزائر الرامية للدفاع عن القضايا العادلة في العالم، وهم في عقر دار القوى الغربية.

ورضخ مجلس الأمن الدولي الذي تقوده أمريكا بدون أدنى شك لمطلب الوفد الجزائري بعقد اجتماع مغلق بعيدًا عن أعين الإعلام الدولي لمناقشة الأوضاع الخطيرة داخل رفح بعد الإبادة الجماعية التي تعرضت لها سكان رفح، والتي يبلغ عددهم أكثر من مليونين بين سكان ونازحين.

وحسب مصادر رسمية، فإن الجلسة الطارئة والعاجلة التي طلبها الوفد الجزائري، وهو العضو العربي الوحيد في المجلس، ستعقد عند منتصف الليل، بعد انتهاء المجلس من مشاورات مغلقة بشأن الكونغو.

وقال الوفد الصيني دعمًا للجزائر صرخة عالية تدوي بين أعضاء المجلس حول الحاجة إلى تحرك عاجل للتعامل مع الكارثة الإنسانية التي تتكشف، ونوايا إسرائيل المعلنة في غزة، مشيرًا إلى أن المناقشات حول مشروع القرار الجزائري لا تزال جارية، وأن المجلس “سيظهر موقفنا الموحد في نهاية المطاف”.

قبل أن تتهم الولايات المتحدة الأمريكية بعرقلة مشاريع المجلس، خاصة المشروع الذي طرحته القيادة الجزائرية بخصوص وقف فوري وعاجل دون شروط مسبقة لإطلاق النار، وهو أقوى مشروع يتم طرحه إلى غاية الآن، ولهذا السبب تحاول أمريكا عرقلته.

رئيس الوفد الجزائري يعترض قرارًا أمريكيًا بموقف قوي يؤكد فعالية الدبلوماسية الجزائرية

شاهد أيضاً

مشروع فلاحي ضخم في الجزائر بالتعاون مع شركة بونيفيكي فيراريزي الإيطالية

مشروع فلاحي ضخم في الجزائر بالتعاون مع شركة بونيفيكي فيراريزي الإيطالية

أخبار بلا حدود- وافقت السلطات الجزائرية على ثاني مشروع فلاحي “ضخم” مع شريك أجنبي هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *