مير بلدية الأربعاء ناث إيراثن يراسل وزير العدل بشأن قضية إغتيال بن اسماعيل

مير بلدية الأربعاء ناث إيراثن يراسل وزير العدل بشأن قضية إغتيال بن اسماعيل
 

أخبار بلا حدود – وجه رئيس بلدية الأربعاء ناث إيراثن بولاية تيزي وزو، مراسلة لوزير العدل عبد الرشيد طبي طلب فيها التدخل وإعادة النظر في قضية إغتيال الشاب جمال بن إسماعيل خلال شهر أوت من السنة الماضية بعد إندلاع حرائق الغابات التي خلفت خسائر مادية وبشرية معتبرة في الولاية.

وأوضح مير بلدية الأربعاء نايث إيراثن،أن هذا المطلب جاء بعد قيام مجموعة من أهالي المحبوسين بوقفة إحتجاجية على مستوى ساحة عبان رمضان موقع الجريمة برفض الإحكام الصادرة في حق المتهمين في الجريمة البشعة، مشيرا كذلك إلى أن طلبة ثانوية عبد الرحمان الإبلولي قاموا بتجميد الدراسة لنفس الاسباب.

وأكد مير البلدية في مراسلته، أنه لاحتواء هذا الغضب، تقدم رفقة أعضاء المجلس البلدي ورئيس الدائرة ورئيس أمن الدائرة وكذا رئيس فرقة الدرك الوطني أنه شرحوا للحضور ضرورة غحترام الأحكام القضائية واتباع إجراء الإستئناف والطعن بالنقض.

للغشارة، فإن هذه الإحتجاجات تمت في جو لا يسوده أي غخلال بالنظام العام.

مير بلدية الأربعاء ناث إيراثن يراسل وزير العدل بشأن قضية إغتيال جمال بن اسماعيل

جدير بالذكر، فقد أصدرت محكمة الجنايات الإبتدائية بالدار البيضاء، بالجزائر العاصمة، الخميس الماضي، حكم الإعدام في حق 49 متهما موقوفا في قضية قتل وحرق الشاب المرحوم جمال بن إسماعيل.

كما أدانت المحكمة ذاتها، 27 متهما موقوفا بـ10 سنوات سجنا نافذا، مع إدانة أربعة متهمين بثلاث سنوات، وخمسة سنوات نافذة في حق ستة متهمين.

كما قضت ذات الهيئة القضائية بتبرئة 17 متهما غير موقوف من التهم المنسوبة إليهم.

ويتابع المتهمون حسب التحقيقات بـ 11 تهمة نذكر منها، الجناية القيام بأفعال إرهابية وتخريبية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية. وجناية التعذيب والحرق والقتل العمدي والمشاركة فيه مع سبق الإصرار والترصد، جنحة التعدي بالعنف على رجال الأمن.

بين الإعدام والبراءة تراوحت أحكام المتهمين في قضية قتل جمال بن إسماعيل

شاهد أيضاً

اجتماع رئيس الجمهورية الجزائرية ومجلس الأمن تداولات هامة حول الأمن الوطني

اجتماع رئيس الجمهورية الجزائرية ومجلس الأمن: تداولات هامة حول الأمن الوطني

أخبار بلا حدود- ترأس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *