التفاصيل كاملة لطريقة الفصل النهائي في التأهل بين المنتخب الجزائر وبوركينافاسو

التفاصيل كاملة لطريقة الفصل النهائي في التأهل بين المنتخب الجزائر وبوركينافاسو

كثرت التساؤلات مؤخرا لدى الجماهير الجزائرية، حول الطريقة المقرر اعتمادها للفصل في هوية المنتخب المتأهل إلى الدور الفاصل، في المجموعة الأولى التي تضم الجزائر.

وتساءل أنصار منتخب الجزائر في كيفية تأهل القائد محرز ورفاقه إلى مواجهتي السد، في حال تساويهم في عدد النقاط مع منافسهم المباشر منتخب بوركينافاسو، بنهاية الجولة الأخيرة من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى “مونديال” قطر2022.

وللإجابة عن جميع أسئلة عشاق المنتخب الوطني الجزائري، نشرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بيانا على موقعها الرسمي، تُوضّح فيه ما تُمليه المادة 20 من لوائح مسابقات الاتحادية الدولية للعبة.

وتنص المادة 20 لهيئة “فيفا” على أن المنتخب الحاصل على أكبر عدد من النقاط، في جدول الترتيب ضمن مجموعته بنهاية الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات، هو من يقتطع تأشيرة التأهل، ما يجعل التعثر ممنوع على الجزائر في المبارتين المقبلتين، أمام منتخبي جيبوتي وبوركينافاسو الشهر القادم.

وفي حال تساوي النقاط بين كتيبة “محاربي الصحراء”، والمنافس المباشر منتخب “الخيول البوركينابية”، سيتم اللجوء لاحتسباب فارق الأهداف.

وفي السياق يملك منتخب الجزائر أفضلية واضحة إلى حد الآن، مقارنة بمنتخب بوركينافاسو، حيث يحوز أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي على (+17) كأقوى هجوم في التصفيات بنهاية الجولة الرابعة.

ويتقدم المنتخب الوطني الجزائري بفارق مُريح على منافسه البوركينابي، وصل لـ10 أهداف مسجلة، بما أن الأخير يملك في جعبته (+08).

وتنص المادة 20 من لوائح الـ”فيفا” على اللجوء إلى أقوى هجوم، في حال تساوي المنتخبين في فارق الأهداف، وهو ما يُرجح كفة منتخب الجزائر إلى حد الآن.

ويوضح جدول ترتيب المجموعة الأولى بعد أربع جولات، أن رفاق سليماني سجلوا 19 هدفا وتلقت شباكهم هدفين، في حين سجل منتخب بوركينافاسو 09 أهداف وتلقت شباكه هدفا وحيدا، كان من تسجيل سفيان فيغولي بمراكش.

ويرى الكثيرون أنه من الصعب على منتخب بوركينافاسو، أن يُعادل كفة فارق الأهداف مع منتخب “الخضر”، متصدر المجموعة الأولى لحد الآن.

وفرضا لو تساوى منتخب الجزائر مع منافسه منتخب بوركينافاسو، في كل ما سلف ذكره، فإن المادة 20 من لوائح الاتحاد الدولي للعبة، تفرض التوجه إلى سجل البطاقات الصفراء والحمراء، التي تلقاها لاعبوا كل منتخب في مشوار التصفيات.

وتُخصم نقطة واحدة للمنتخب على كل بطاقة صفراء تلقاها كل لاعب، على أن تُخصم 03 نقاط على كل بطاقة حمراء غير مباشرة، و04 نقاط على الطرد المباشر، و05 نقاط على كل بطاقة صفراء أعقبها تلقي اللاعب لبطاقة حمراء مباشرة في المباراة.

وسيُواجه منتخب الجزائر مُضيفه منتخب جيبوتي، شهر نوفمبر المقبل بمصر، لحساب الجولة الـ05 من تصفيات كأس العالم، على أن يستقبل بعدها بأقل من أسبوع، ضيفه منتخب بوركينافاسو بالجزائر، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.

 

شاهد أيضاً

الاتحادية الدولية لكرة القدم تعاقب منتخب السنغال

الاتحادية الدولية لكرة القدم: تعاقب منتخب السنغال

أخبار بلا حدود – وقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” غرامة مالية بقيمة عشرة آلاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *