الحكومة الروسية تفتح أبواب السوق المالية والصرف الأجنبي لـ 31 دولة صديقة ومحايدة

الحكومة الروسية تفتح أبواب السوق المالية والصرف الأجنبي لـ 31 دولة صديقة ومحايدة
 

أخبار بلا حدود- كشفت الحكومة الروسية عن اعتمادها لقائمة تضم 31 دولة صديقة ومحايدة يسمح للبنوك والمضاربين منها بالتداول في سوق الصرف الأجنبي والسوق المالية في روسيا.

ونقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية، فحسب بيان الحكومة الروسية الذي نشر على موقعها، فإن هذه الخطوة تهدف إلى جعل التحويل المباشر للعملات الوطنية للدول الصديقة والمحايدة وتشكيل عروض الأسعار المباشرة للروبل أكثر كفاءة.

وتضم قائمة الدول: أذربيجان، أرمينيا، بيلاروسيا، قيرغيزستان، طاجيكستان، تركمانستان، أوزبكستان، الجزائر، بنغلادش، البحرين، البرازيل، فنزويلا، فيتنام، مصر، الهند، إندونيسيا، إيران، قطر، الصين، كوبا، ماليزيا، المغرب، منغوليا، الإمارات العربية المتحدة، عمان، باكستان، المملكة العربية السعودية، صربيا، تايلاند، تركيا، جنوب أفريقيا.

وقبل اعتماد هذه القواعد، كان بإمكان المقيمين الروس فقط المشاركة في تداول العملات الأجنبية، ولم يكن لدى معظمهم الفرصة لتوفير السيولة بالعملات الوطنية بالحجم المطلوب.

وتم إعداد القرار لتنفيذ المعايير الجديدة للقانون الاتحادي “بشأن التجارة المنظمة”، المعتمد في جويلية 2023. تهدف هذه القواعد إلى زيادة كفاءة آلية التحويل المباشر للعملات الوطنية للدول الصديقة والمحايدة وتشكيل عروض أسعار مباشرة للروبل لتلبية طلب الاقتصاد الروسي على المدفوعات بالعملة الوطنية.

روسيا تحظر جزئيا التعاملات مع أسهم مواطني الدول غير الصديقة

شاهد أيضاً

فضيحة جديدة المغرب يشتري أقمار تجسس إسرائيلية بقيمة مليار دولار من طراز Ofek 13

فضيحة جديدة: المغرب يشتري أقمار تجسس إسرائيلية بقيمة مليار دولار من طراز Ofek 13

أخبار بلا حدود- كشفت صحيفة “لوموند” الفرنسية، عن فضيحة جديدة وقع فيها النظام المغربي بتواطئه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *