رابط التسجل في ملف منحة البطالة في الجزائر 2021 والشروط اللازمة للتقديم

رابط التسجل في ملف منحة البطالة في الجزائر 2021 والشروط اللازمة للتقديم

ملف منحة البطالة في الجزائر 2021، نتناوله معكم بشكل تفصيلي في هذا التقرير بعدما وضعت الحكومة الجزائرية عدة معايير جديدة ونشرتها مؤخرًا في الجريدة الرسمية. حيث تهدف منحة البطالة في الجزائر لتوفير دعم مادي للشباب العاطلين عن العمل بمختلف المحافظات. إذ توفر الحكومة من خلال منحة البطالة مبلغ مالي 8000 دينار للشباب الذين استوفوا شروط القبول في المنحة بعد إتمام عملية التسجيل عبر منصة cnac.dz.

ملف منحة البطالة في الجزائر 2021

حددت الحكومة الجزائرية أربعة معايير جديدة في ملف منحة البطالة في الجزائر 2021، والتي تهدف لإعطاء الفرصة لطالبي الشغل والاستفادة من منحة البطالة، وذلك في اجتماع مجلس الوزراء الذي تم بحضور رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون. في يوم الأحد الماضي. وفي السياق ذاته نشر مجلس الوزاراء في الجريدة الرسمية بيان ما تم في الإجتماع والذي جاء حول التحضيرات الرسمية لبدء العام الدراسي 2021 – 2022، وفيما يخص قطاع الشباب والرياضة، وتدابير إنعاش قطاع السياحة وقطاع الصحة.

جديد منحة البطالة 2021

شملت المعايير الجديدة التي وضعتها الحكومة الجزائرية عدة قرارات هامة فيما يحض ملف منحة البطالة 2021، والتي جاء أبرزها تحديد السن الأقصى لطالبي الشغل من الشباب المبتدئين بهد الإستفادة من المنحة، إضافة إلى ذلك استحداث نظام مراقبة فعال على البطاقة الوطنية لطالبي العمل من أجل الإستفادة من منحة البطالة بكل شفافية.

وعلى الجانب الآخر كان من ضمن المعايير الجديدة التي وضعتها الحكومة الجزائرية، ضرورة إيجاد آليات قانونية لردع المتحايلين على الحصول على منحة البطالة. إضافة إلى ذلك وضع ما يلزم للتميز بين منحة الشباب العاطلين عن العمل ومختلف الإمتيازات الأخرى.

شروط التسجيل في منحة البطالة في الجزائر 2021

يشترط أن يكون المتقدم على المنحة حاملًا للجنسية الجزائرية.
ضرورة أن لا يكون ممتهنًا لأي عمل في القطاع العام أو الخاص.
لا يمتلك نشاط تجاري شخصي.
يشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل علمي أو مهنى.
أن يكون مسجلًا في الوكالة الوطنية كطالبًا للشغل.
أن يكون سن المتقدم من 30 لـ 50 سنة.


رابط التسجيل في منحة البطالة 2021 الجزائر

يمكنكم الإستفادة من منحة البطالة 2021 في الجزائر والحصول على دعم مالي يصل لـ 8000 دينار جزائري عند إتمام عملية التسجيل في منحة البطالة عبر منصة cnac.dz، إذ تشترط عملية القبول في المنحة ضرورة إحضار عدة مستندات مطلوبة والتي من أبرز الشهادات الجامعية والتخصصية، وشهادة ميلاد، وبطاقة الإقامة وقيد عائلي. وأيضًا نسخة من بطاقة التعريف الوطني، وشهادة عدم العمل.

شاهد أيضاً

احوال الطقس أمطار غزيرة ورياح قوية تجتاح عدة ولايات

احوال الطقس: أمطار غزيرة ورياح قوية تجتاح عدة ولايات

أخبار بلا حدود – نبهت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، الخميس، في نشرية خاصة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *