شائعات بث مباراة جيبوتي والجزائر وصدمة الجماهير

شائعات بث مباراة جيبوتي والجزائر وصدمة الجماهير

كشفت مصادر إعلام محلية وعربية عدة، الأسبوع الحالي، أخبار بث مباراة المنتخب الجزائري ومضيفه منتخب جيبوتي، أمسية يوم غد الجمعة، على قناة “أون تايم” المصرية في القمر الصناعي “نايل سات”.

وانتشر خبر نقل القناة المصرية، لمواجهة المنتخب الجزائري، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2022، بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي.

والمؤكد أن كل تلك الأخبار مجرّد شائعات لا أساس لها من الصحة، بما أن حقوق مباريات المنتخب الجزائري، هي الآن حصرا للتلفزيون العمومي الجزائري، وقنوات التلفزيونات العمومية لدول المنتخبات المنافسة.

كما أن الاتحادية الدولية لكرة القدم، تحرص على نقل مباريات تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لنهائيات “مونديال” قطر، منها مباريات المنتخب الجزائري، على قناتها الرسمية في موقع يوتيوب، وباللغة الإنجليزية فيما يخص التعليق.

وفي السياق، أعلنت مؤسسة التلفزيون العمومي الجزائري، يوم الثلاثاء 06 نوفمبر الحالي، نقلها مباراة كتيبة “محاربي الصحراء” والمنتخب المضيف جيبوتي، على القناتين الأولى والسادسة.

وسيكون الصحافي وليد فرحاني مُعلّقا للمواجهة، بقرار من رئيس القسم الرياضي للتلفزيون الجزائري، استجابة لرغبة غالبية الجماهير الجزائرية، التي باتت تطالب وبشدة في كل مرة بتعيين مُعلقين في مستوى ما يقدمه “الخضر”.

ووجهت الجماهير الجزائرية انتقادات شديدة اللهجة للمعلق الجزائري محمد جمال، الذي أوكلت له مهمة وصف مباراة “الخضر” والنيجر، شهر أكتوبر الماضي.

  • الجماهير الجزائرية في مصر مصدومة

وسيواجه أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي، منافسيهم الجيبوتيين، بملعب القاهرة الدولي، الذي ستكون مدرجاته خالية من الجماهير.

ولم تمنح الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، ولا نظيرتها الدولية، الضوء الأخضر للاتحاد المصري للعبة، بسماح دخول الجماهير الجزائرية الموجودة في مصر، إلى ملعب القاهرة، لمشاهدة اللقاء.

وكانت الجماهير الجزائرية الموجودة في القاهرة، وبعض المشجعين المصريين، يمنون النفس في الدخول إلى الملعب، لتشجيع محرز وبقية الرفاق عن قرب من المدرجات، التي ستكون فارغة في مباراة جيبوتي.

وفي المقابل ستُجرى مواجهة منتخب “أفناك الصحراء” وضيفهم منتخب بوركينافاسو، لحساب المشهد الختامي من تصفيات دور المجموعات عن “القارة السمارء”، أمام مدرجات ستضم 14 ألف مناصر، سيدعمون المنتخب الجزائري في ملعب البليدة.

 

شاهد أيضاً

المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش يعيد الجزائر إلى المونديال!

المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش: يعيد الجزائر إلى المونديال!

أخبار بلا حدود – أعاد البوسني وحيد حليلوزيتش، المدير الفني السابق للمنتخب الجزائري، “محاربي الصحراء” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *