أحزاب سياسية تدين مقتل الشاب الجزائري “نائل” في فرنسا وتدعو لتحقيق عادل

أحزاب سياسية تدين مقتل الشاب الجزائري نائل في فرنسا وتدعو لتحقيق عادل
 

أخبار بلا حدود- أعربت أحزاب سياسية، عن إدانتها واستنكارها لمقتل الشاب “نائل” ذي الأصول الجزائرية بنانتير (فرنسا) على يد أحد عناصر الشرطة,،خلال عملية تفتيش.

وأكد حزب جبهة التحرير الوطني، في بيان له، أن هذه “المأساة الوحشية” تعبر عن “مدى الاستهتار الذي تعاملت به عناصر الشرطة الفرنسية مع شاب أعزل في مقتبل العمر”, متسائلا عن المبررات التي تم على أساسها إطلاق النار على الشاب الجزائري و “اغتياله ببرودة أعصاب”.

ودعا الحزب في بيانه إلى “فتح تحقيق جاد وصارم ومعاقبة الجناة سيكون السبيل الوحيد لإرجاع كرامة عائلة +نائل+ ومن ورائها الجالية الجزائرية التي تتعرض لمعاملات ازدواجية, تحيلنا إلى شعارات المساواة والحرية التي تتغنى بها النخب الفرنسية دون أثر على واقع جاليتنا”.

وأكد الحزب على وقوفه إلى جانب الجالية الجزائرية من أجل “التمتع بحقوقها كاملة غير منقوصة في ظل القوانين والمعاهدات السارية بين البلدين”.

ومن جهتها, أعربت حركة البناء الوطني على “تضامنها الكامل” مع الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا, عقب الحادث المروع لإطلاق النار على شاب من أصول جزائرية من قبل بعض أفراد الشرطة الفرنسية في تدخل “غريب و مثير للجدل”، أدى إلى مقتل الضحية في “فاجعة جديدة تضاف إلى المآسي والمعاناة التي تتعرض لها”.

كما عبرت, في هذا الإطار, عن “القلق الكبير لتداعيات هذه الحوادث مستقبلا”، محملة السلطات الفرنسية “المسؤولية الكاملة في إجراء تحقيق كامل ونزيه لتسليط الضوء على ملابسات هذا الاعتداء وضمان تحقيق العدالة الكاملة بخصوصه”.

ودعت حركة البناء الوطني إلى “توفير حماية أفضل لجاليتنا مع اتخاذ المزيد من التدابير التي تحول دون ارتكاب تجاوزات بحقوقها واحترام مقدساتها”, مثمنة بالمقابل موقف الخارجية الجزائرية تجاه هذا الاعتداء السافر.

  • وكالة الأنباء الجزائرية

 

شاهد أيضاً

هزة أرضية تضرب ولاية سكيكدة بقوة 3.0 درجات على سلم ريشتر تفاصيل وآثارها

هزة أرضية تضرب ولاية سكيكدة بقوة 3.0 درجات على سلم ريشتر

أخبار بلا حدود- مساء اليوم الإثنين، شهدت ولاية سكيكدة في الجزائر هزة أرضية مفاجئة، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *