إطلاق أول سيارة فيات 500 ‘جزائرية الصنع’ في مصنع طفراوي-أورانو

إطلاق أول سيارة فيات 500 'جزائرية الصنع' في مصنع طفراوي-أورانو بدايةً من ديسمبر 2023
 

أخبار بلا حدود– كشف السفير الجزائري لدى روما عبد الكريم طواهرية أنه سيتم إطلاق أول سيارة فيات 500 ” جزائرية الصنع ” في مصنع طفراوي-أورانو الجديد اعتبارًا من ديسمبر 2023ن حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال طواهرية، في حوار مع “نوفا”، “منذ البداية، كنا واضحين بشأن رؤيتنا لشركة فيات في الجزائر: الأمر لا يتعلق فقط بتجميع المركبات، إنه يتعلق بالفعل ببناء السيارات. أطلقنا تسويق ماركة فيات في الجزائر في مارس 2023 ونتطلع إلى إطلاق أول سيارة “صنع في الجزائر”، وهي فيات 500، في ديسمبر المقبل. سيكون لدينا أيضًا تشكيلات أخرى، مثل Fiat Doblo و Punto و hybrid Panda، التي سيتم إنتاجها حصريًا في الجزائر”.

ووصلت علامة فيات التجارية لمجموعة ستيلانتيس إلى السوق الجزائرية باتفاقية إطارية لإنتاج 90 ألف سيارة سنويًا في وهران، ثاني أكبر مدينة في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا، في أكتوبر 2022.

ومن المقرر الانتهاء من مرحلة بناء المصنع بحلول شهر أوت 2023 على أن يتم إنتاج أول سيارة محلية الإنتاج في نهاية عام 2023.

وبحلول عام 2026، سيوفر المصنع ما يقارب من 2000 وظيفة محلية جديدة، وسيحقق معدل توطين يزيد عن 30 في المائة.

بينما تصل القدرة الإنتاجية لهذا المصنع 90 ألف سيارة سنويًا، وسبنتج هذا المصنع أربعة أنواع من علامة فيات. لضمان مستوى عالٍ من المساعدة للعملاء الجزائريين، وستغطي شبكة البيع وما بعد البيع 28 ولاية في الجزائر بحلول نهاية عام 2023.

إطلاق أول سيارة “FIAT” في الفاتح من نوفمبر 2023

شاهد أيضاً

تنبيه مهم بيان تحذيري من شركة سيارات Sokon لزبائنها

تنبيه مهم: بيان تحذيري من شركة سيارات Sokon لزبائنها

أخبار بلا حدود- حذرت شركة “sokon” الجزائر للسيارات زبائنها من أشخاص أو مؤسسات يفرضون أسعار …

تعليق واحد

  1. عبد القادر سعيدي

    لماذا كل هذه المغالطات الكلامية # جزائرية الصنع# الاصح جزائرية التركيب لان الجزائر ليس لها القدرة في الوقت الراهن على صنع ابسط الأشياء التي تدخل في تركيب المحرك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *