استعراض وضعية استفادتكم من منحة البطالة | minha.anem.dz

استعراض وضعية استفادتكم من منحة البطالة minha.anem.dz

أخبار بلا حدود- في إطار تحسين وتطوير الخدمات الرقمية التي توفرها الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل في الجزائر لفائدة المنتسبين إليها من مستخدمي وطالبي العمل للحصول على وظيفة، لا سيما ما تعلق بتسيير جهاز منحة البطالة ومن أجل تفادي التنقل إلى الملاحق المحلية للتشغيل الموجودة في كل الولايات والدوائر.

تنهي الوكالة الوطنية للتشغيل إلى كافة المستفيدين من “منحة البطالة Allocation Chômage” على أنه تم وضع حيز الخدمة واجهة جديدة للمنصة الرقمية “منحة” تمكن من الإطلاع على وضعية وسيرورة الملفات من حيث التفعيل أو التعليق مع معرفة أسباب التعليق وتوقيف صب منحة البطالة في حسابكم البريدي الجاري.

  • هنا الاطلاع على وضعية استفادتكم من منحة البطالة:

أنتم المستفيدون من منحة البطالة أصبح بإمكانكم الاطلاع على وضعية استفادتكم دون الحاجة للتنقل للوكالة بفضل الخدمة الرقمية الجديدة عبر الموقع الإلكتروني minha.anem.dz الذي تضعه الوكالة الوطنية للتشغيل في خدمتكم في إطار تحسين خدماتها الرقمية مع استعمال الوسائط والتكنولوجية الحديثة.

هذه الخدمة تمكنكم من معرفة : هل وضعيتك جارية ليست فيها مشكلة، أم معلقة وتعطيك سبب التعليق من أجل معالجته لدى وكالة التشغيل المحلية التي أنت مسجل بها

  • كيفية معرفة وضعية تسجيلكم في منحة البطالة:

كيفية معرفة وضعية تسجيلكم في منحة البطالة

لمعرفة حالة الإستفادة منحة البطالة جارية أو معلقة أو موقوفة من خلال الهاتف الخاص بك أو جهاز الحاسوب وجب الاتصال أولا بشبكة الانترنت، بعدها اتبع الخطوات التالية بعناية بعد الدخول للموقع الرسمي عبر الرابط في الأسفل:

  1. الدخول الى منصة منحة البطالة من خلال الرابط : minha.anem.dz
  2. قم بإدخال رقم تسجيل طالب العمل و رقم بطاقة التعريف أو رقم التعريف الوطني
  3. ستظهر لك نافذة بها معلوماتك الخاصة بمنحة البطالة (مثل تاريخ الميلاد و تاريخ بداية الاستفادة من منحة البطالة)

ستجد معلومة هامة خاصة بوضعية تسجيلك في منحة البطالة كما هو موضح في الصورة المرفقة في الأسفل : إما “جارية” وهنا لا مشكلة لديك سيتم مواصلة الإستفادة وصب المنحة لك، إذا وجدت انها جارية لا تفعل شيء قم بإغلاق النافذة و فقط .

في حين لو وجدتها “معلقة” ستجد سبب التعليق وهنا وجب عليكم الإتصال بوكالة التشغيل المسجلين بها من أجل معالجته لدى أعوان وكالة التشغيل ( من بين أسباب التعليق نجد مثلا: نهاية صلاحية التسجيل و بالتالي عليك بعمل تجديد لتسجيلكم كطالبي عمل)

الاطلاع على وضعية وموعد صب منحة البطالة minha anem

ومن من خلال هذا المقطع التوضيحي (فيديو يوتيوب) يمكنم معرفة الخطوات التي تمكنكم من استعمال هذه الخدمة الجديدة ومعرفة حالة تسجيلكم في منحة البطالة:

ملاحظة: هذه الخدمة تخص المستفيدين من منحة البطالة ، الذين حجزوا الموعد و اخذوا شهادة الاستفادة

  • كيف اعرف ان منحة البطالة دخلت حسابي؟

بعد إدراج رقم بطاقة طالب العمل و رقم بطاقة التعريف الوطني أو رقم التعريف الوطني لصحاب الوثائق البيومترية في منصة منحة ، تتم مراقبة أهليتك للإستفادة من منحة البطالة. وبعد صب منحة البطالة في حسابكم البريدي يوم 28 من كل شهر، يمكنكم مراجعة الحساب البريدي الخاص بكم وسحب منحة البطالة عبر البطاقة الذهبية أو الشيك الخاص بكم.

  • موقع الاطلاع على وضعية الإستفادة من منحة البطالة:

ما هو موقع الكشف عن وضعية استفادتكم منحة البطالة؟ الآن أصبح معرفة حالة استفادتكم من منحة البطالة متاحا من خلال موقع التسجيل في منحة البطالة، إذا كانت جارية او معلقة ويكون هذا مباشرة عبر المنصة الإلكترونية على الانترنت التي توفرها الوكالة الوطنية للتشغيل، وهذا هو رابط الاطلاع على وضعية منحة البطالة:

https://minha.anem.dz/

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

فرص التجنيد في الدرك الوطني الشروط وكيفية التقديم

فرص التجنيد في الدرك الوطني: الشروط وكيفية التقديم

أخبار بلا حدود- فتح باب التجنيد في صفوف الدرك الوطني في الرتب التالية: ضباط، ضباط …

4 تعليقات

  1. سؤالي يخص التكوين المهني للمستفيدين من منحة البطالة. كيف اعرف انني معنية بالتكوين من فضلكم

  2. كيف اعرف انني معنية بتكوين من فضلكم

  3. تم حرماني من حقي في الاستفادة من منحة البطالة بسبب غير منطقي…حسبي الله ونعم الوكيل.انل طالبة جامعية متحصلة علي شهادة الماستر 2 و مسجلة عندكم منذ سنة 2020…قبلت استخلاف استاذة فيزياء خرجت في عطلة مرضية مدتها 12 يوما فقط للحصول على شهادة الخبرة لا غير….اريد حلا عاجلا لمشكلتي!!! و السلام عليكم.

  4. تم إيقافي من منحة البطالة و قالولي رجع دراهم لي ديتهم بسبب كانت عندي كارت ڨريز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *