استقبال كبير لزعيم جبهة البوليساريو في جنوب أفريقيا

استقبال كبير لزعيم جبهة البوليساريو في جنوب أفريقيا

أخبار بلا حدود – خص رئيس الجمهورية الصحراوية وزعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، يوم الثلاثاء، باستقبال رسمي ومميز من قبل سيريل رامافوزا رئيس جنوب إفريقيا، في إطار زيارة دولة تدوم 3 أيام.

ونشرت رئاسة جنوب إفريقيا على حسابها تويتر مغردة: “فخامة الرئيس سيريل رامافوسا يستقبل فخامة الرئيس إبراهيم غالي رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في زيارة دولة أقيمت في مباني الاتحاد بتشوان.

 

وأفادت وكالة الأنباء الصحراوية، أن مراسم الاستقبال الرسمي جرت بالقصر الرئاسي بالعاصمة بريتوريا، على وقع 21 طلقة مدفعية، والاستماع للنشيدين الوطنيين للبلدين، مرافقا باستعراض تشكيلة من الحرس العسكري الجنوب إفريقي أدت لهما التحية الشرفية.

ويعتبر استقبال جمهورية جنوب إفريقيا أعلى تكريم يمنح للرئيس الصحراوي إبراهيم غالي خلال حفل الترحيب في مدرج نيلسون مانديلا.

وتندرج زيارة الرئيس الصحراوي الى جنوب افريقيا، التي تأتي بدعوة من الرئيس سيريل رامافوسا، في إطار تمتين علاقات الأخوة المتجذرة بين الشعبين التي تعود إلى سنوات طويلة من الكفاح ضد الاستعمار والميز العنصري، وتشكل فرصة لتوسيع مجالات التعاون والارتقاء بها إلى مستوى نوعي يجسد الانسجام التام والإرادة المشتركة لقيادتي البلدين وشعبيهما. وفقا للوكالة الصحراوية.

ويجري زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي مع نظيره سيريل رامافوسا مباحثات على إنفراد تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات القضية الصحراوية والقضايا ذات الإهتمام المشترك.

وستتوسع المباحثات لتشمل وفدي البلدين، على أن تعقد ندوة صحفية، وفي النهاية سيقيم الرئيس رامافوسا مأدبة غذاء على شرف الرئيس ابراهيم غالي والوفد المرافق له.

ويرافق غالي في هذه الزيارة وفد هام، يضم كل من وزراء الخارجية، التعاون، الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة. إلى جانب مدير الأمن والتوثيق وحماية المؤسسات بالرئاسة، والمدير المركزي للعمليات والتفتيش بوزارة الدفاع، والسفير الصحراوي في جنوب إفريقيا

وتعترف جمهورية جنوب إفريقيا منذ سبتمبر 2004 بالجمهورية الصحراوية وتقيم معها علاقات دبلوماسية علي مستوى السفراء.

شاهد أيضاً

زيارة الرئيس الصحراوي إلى الجزائر استقبال فخم ومشاورات دبلوماسية

زيارة الرئيس الصحراوي إلى الجزائر: استقبال فخم ومشاورات دبلوماسية

أخبار بلا حدود- استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون نظيره الصحراوي إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *