الطيب زيتوني: تصنيع ألبسة لـ 56 ماركة عالمية في الجزائر لأول مرة

الطيب زيتوني تصنيع ألبسة لـ 56 ماركة عالمية في الجزائر لأول مرة

أخبا بلا حدود- أكد وزير التجارة و ترقية الصادرات الطيب زيتوني، اليوم الاثنين، أن صادرات الجزائر من المنتجات النسيجية والجلدية بلغت ما قيمته 31.6 مليون دولار سنة 2022، مشددا على أن التحدي اليوم هو رفع نسبة الادماج للرفع من القيمة المضافة مع اعتماد معايير عالمية لحماية المستهلك الجزائري.

وأوضح الوزير زيتوني، اليوم الإثنين، خلال إشرافه على افتتاح الصالون الوطني للمنتجات النسيجية والألبسة والأحذية، المنظم من قبل الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية ”ألجكس” و الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير ”صافكس”، في الفترة الممتدة من 10 الى 19 أفريل بالجناح “A” بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالموازاة مع صالون رمضان في القصر، أن التحدي اليوم هو رفع نسبة الادماج للرفع من القيمة المضافة ، مع اعتماد معايير عالمية لحماية المستهلك الجزائري، حيث يتعين علينا معالجة جميع النقائص لارساء صناعة حديثة ومتطورة في مجال الألبسة و الاحذية.

و فيما يخص صادرات الجزائر من المنتوجات النسيجية والجلود ، قال الوزير إنه تم تصدير ما قيمته 31.6 مليون دولار من النسيج والجلود في 2022، كما تم تسجيل ارتفاع في صادرات الجلود إلى 8 مليون دولار بزيارة تقدر ب 46 بالمائة مقارنة بسنة 2021.

وفيما يخص الأحذية، ذكر الوزير أن صادرات الجزائر بلغت 102 ألف دولار موجهة إلى 5 دول أفريقية ممثلة في نيجيريا تونس النيجر موريتانيا والسنغال.

و بالنسبة للمنسوجات،خيوط وألياف، قال الوزير أن الصادرات بلغت 12.64 مليون دولار، مضيفا أنه لدينا فرص لولوج للأسواق العالمية بكل أريحية لتحقيق التوازن بين المنتج المحلي والمستورد، مضيفا أن هناك مساعي لوضع خارطة مفصلة لهذا القطاع وتحديد نسبة الطلب المحلي غير المغطى للوصول الى فضاءات عالمية.

و أشار الوزير إلى انه سيتم إمضاء 4 عقود بين مستورين جزائريين مع تيا وجيتاكس لإنتاج علامات عالمية في الجزائر.

و أضاف أن هناك 56 ماركة عالمية تستوردها الجزائر على الحالة تم الاتفاق معهم لإنتاجها هنا بالجزائر لخلق ثروة ونقل التكنولوجيا للجزائر.

شاهد أيضاً

استقرار السوق ووفرة المنتجات كلمة وزير التجارة بمناسبة اليوم العالمي للمستهلكين

استقرار السوق ووفرة المنتجات: كلمة وزير التجارة بمناسبة اليوم العالمي للمستهلكين

أخبار بلا حدود- أكد وزير التجارة، الطيب زيتوني، أن السوق يشهد اليوم إستقرارا ووفرةً ملحوظتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *