الطيب زيتوني: يسدي تعليمات صارمة لتحرير الاستيراد

الطيب زيتوني يسدي تعليمات صارمة لتحرير الاستيراد

أخبار بلا حدود- جاءت تعليمات وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، بشكل استعجالي لتدارك التأخر بشأن ملفات الاستيراد العالقة.

وحملت هذه التوجيهات الصارمة، تأكيد على تسهيل استيراد المواد غير المصنعة أو غير المنتجة محليا.

كما شدد زيتوني على تحرير عملية استيراد السلع والمنتجات التي لا تلبي حاجيات السوق الوطنية من حيث الكمية، وفي نفس الوقت طالب وزير التجارة بالعمل على حماية المنتوج المحلي.

و في نفس السياق عبرت وكالة الأنباء الجزائرية في وقت سابق عبر مقال لها عن غضب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من سوء تسيير ملفات كثيرة منها ملف الاستيراد.

وجاء في المقال “إن رئيس الجمه ورية يعمل من أجل جزائر منفتحة على العالم وليس من أجل بلد منغلق, فلم يأمر قط بمنع الاستيراد, ذلك أنه لا وجود للاكتفاء الذاتي في أي بلد من العالم، فالواردات ضرورية ورئيس الجمهورية أمر بوضع حد للفوضى أي بمعنى لا استيراد لمواد لا يحتاجها المواطن.

وذكرت الوكالة في مقالها، فرض رئيس الجمهورية تطهير القطاع لوضع حد لظاهرة تضخيم الفواتير التي تعد مصدرا لتهريب مبالغ معتبرة من العملة الصعبة تقدر بملايير الدولارات، ولقد سمحت عملية تطهير ملف المستوردين بالكشف وحذف عدد معتبر من المستوردين المعنيين بهذه الظاهرة, أين انخفض عددهم من 43.000 مستورد إلى 14.096 مقيدين بالسجل التجاري

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون: أنا غاضب حقا.. وهذا هو عدوي الحالي

شاهد أيضاً

أزمة الجفاف في المغرب تحليل صور الأقمار الصناعية وتحذيرات البنك الدولي

أزمة الجفاف في المغرب: تحليل صور الأقمار الصناعية وتحذيرات البنك الدولي

أخبار بلا حدود- يعاني المغرب من حالة جفاف مزمنة حسب صور الأقمار الصناعية التي استعرضتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *