العاهل المغربي الملك محمد السادس يعاني من هذا المرض الخطير

العاهل المغربي الملك محمد السادس يعاني من هذا المرض الخطير

أخبار بلا حدود – كشفت موقع “أفريك” أن الوضع الصحي لملك المغرب محمد السادس أصبح أكثر هشاشة في السنوات الأخيرة، فإلى جانب مشاكله القلبية التي جعلته يجري مجموعو من التدخلات الجراحية في باريس والرباط، فإن محمد السادس مريض بشكل خطير، ويعتقد أن الملك يعاني من اضطراب في جهاز المناعة.

ونشر الموقع الناطق باللغة الفرنسية، احتمالات جديدة عن سبب إلغاء العاهل المغربي محمد السادس رحلته إلى السنغال التي كانت مقررة الأربعاء الماضي.

وقال الموقع في تقرير له إنه بينما كان معلنا أن محمد السادس سيزور السينغال الأسبوع الماضي، إلا أنه ألغى الزيارة بسبب مرضه.

وقال الموقع إن الملك محمد السادس أجل زيارته إلى السنغال التي كانت مقررة لمدة أربعة أيام، والتي كان من المقرر إقامتها في وقت سابق من الأسبوع الماضي، بعد إعلان إصابة الملك بالإنفلونزا، حيث أوصاه طبيبه الشخصي بالراحة وتجنب السفر لبضعة أيام.

الديوان الملكي في المغرب: يعلن مرض العاهل المغربي و صحيفة إسبانبة تكشف خباياه

وأوضح المصدر في تقريره أن إلغاء الزيارة أثار الكثير من القلق على صحة محمد السادس، لافتا إلى أن هناك سر مكشوف يؤكد أن صحة الملك محمد السادس لم تعد جيدة.

وأضاف: “في الواقع، وضعه الصحي أصبح أكثر هشاشة في السنوات الأخيرة، وإلى جانب مشاكله القلبية التي تسببت له في العديد من التدخلات الجراحية في باريس والرباط، فإن ملك المغرب يعاني من اضطرابات خطيرة في جهاز المناعة”.

وتساءل الموقع إن كان قد أصيب بالأنفلونزا الطبيعية أم أنه أعراض مرض “الساركويد”.

ولفتت المصادر إلى أن “الساركويد” هو مرض مناعي ذاتي يصيب الرئتين والغدد الليمفاوية، وخاصة تلك الموجودة في الصدر، موضحا أن المرض قد يصيب العين والكبد أحيانًا، وفي حالات نادرة يمكن أن يؤثر على الطحال والأعصاب والقلب والعظام والمفاصل.

كما أشار إلى أن مريض “الساركويد” قد يصيب بضيق في التنفس وألم في الصدر، وفي بعض الأحيان يكون التعب هو الذي يعاني منه المريض الذي يشعر بالضعف ويفقد الوزن.

 

شاهد أيضاً

مشروع فلاحي ضخم في الجزائر بالتعاون مع شركة بونيفيكي فيراريزي الإيطالية

مشروع فلاحي ضخم في الجزائر بالتعاون مع شركة بونيفيكي فيراريزي الإيطالية

أخبار بلا حدود- وافقت السلطات الجزائرية على ثاني مشروع فلاحي “ضخم” مع شريك أجنبي هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *