المغرب الرابعة عالميا من حيث عدد رؤوس الحمير وهذا ترتيب الجزائر

المغرب الرابعة عالميا من حيث عدد رؤوس الحمير وهذا ترتيب الجزائر

أخبار بلا حدود – احتل المغرب المرتبة الرابعة عالميا من حيث عدد رؤوس البغال، فيما تصدرت البرازيل بلدان العالم بأزيد من مليون رأس، وتأتي بعدها الصين وإثيوبيا.

وجاء المغرب في المرتبة الأولى مغاربيا بـ387 ألف رأس من البغال وتليها تونس بـ82 ألف ثم الجزائر بـ17 ألف رأس، حسب منظمة الأغذية والزراعة “الفاو”.

وفي معطيات حديثة قدمتها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”، تكشف أنّ عدد رؤوس البغال في الجزائر تراجع بشكل كبير على حدود عام 2020.

وتكشف أرقام منظمة “الفاو” أن الجزائر لا تملك سوى 17 ألفا من رؤوس البغال، بتراجع 3 آلاف رأس خلال 5 سنوات الأخيرة.

وتملك تونس، حسب معطيات” الفاو”، 82 ألف رأس بزيادة ألف رأس خلال 5 سنوات، فيما يملك المغرب 387 ألف رأس بزيادة 3 آلاف خلال 5 سنوات الأخيرة.

ووفق تقرير لموقع العربي الجديد، فإنه باتت شهرة البغل المغربي تثير الكثير من الحزازات والاتهامات الدولية، فهناك صحيفة أميركية لم تجد ما تنتقد به ملف المغرب الذي دفعته لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026 في منافسة مع الملف الأمريكي الثلاثي سوى الحديث عن كثرة أعداد الحمير والبغال في البلاد.

واعتبرت الصحيفة الأمريكية أن كثرة الحمير في مناطق المغرب مؤشر على طابع البداوة في هذا البلد، وبالتالي فإنه لا يصلح لتنظيم “المونديال” في المغرب الذي يختلف عن الولايات المتحدة التي تعج بأفخر السيارات والعربات، وهو ما اعتبره كثيرون تحاملاً على “البغل المغربي” الذي أراد الأمريكيون أن يحشروه حشرا في قضية المونديال. ووفق تقارير أمنية فإن تجار المخدرات في المغرب يستخدمون البغال والحمير لتهريب الكيف المعالج خاصة على الجزائر عر الحدود.

 

شاهد أيضاً

فرص التجنيد في الدرك الوطني الشروط وكيفية التقديم

فرص التجنيد في الدرك الوطني: الشروط وكيفية التقديم

أخبار بلا حدود- فتح باب التجنيد في صفوف الدرك الوطني في الرتب التالية: ضباط، ضباط …

2 تعليقات

  1. الحمـار دابة لها علاقة بالإنسان الذي يسكن مناطق مححدة جغرافيا و تنمويا و بالتالي إجتماعيا.. بالنسبة للمروك ، هذا دليل على معاناة الشعب الشقيق من سياسة لا عدالة اجتماعية فيها و لا توازن جهوي من حيث الترقية الاجتماعية (البنية التحتية ، وسائل النقل ، تقريب الادارة من المواطن )و..و..و..

  2. الأمريكيين معهم حق .البغال والحمير في المغرب يستعملونها في النقل بالعربات و المدن الكبرى مثل الدار البيضاء ومراكش وفاس وحتى الرباط تعج احياؤها بعربات تجرها حمير تستعمل للنقل ..أنه التخلف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *