الوزير الأسبق نور الدين بوكروح: يوضح بشأن ملاحقة أبنائه من طرف القضاء

الوزير الأسبق نور الدين بوكروح يوضح بشأن ملاحقة أبنائه من طرف القضاء

أخبار بلا حدود – رد الوزير الأسبق نور الدين بوكروح على قضية ملاحقة أبناءه من طرف القضاء الجزائري.

وقالت صحيفة الشروق، أن القضاء الجزائري فتح ملف فساد ثقيل، يتابع فيه نجلا الوزير السابق للتجارة والرئيس السابق لحزب التجديد الجزائري، نور الدين بوكروح، بوقائع خطيرة، تتعلق بمخالفة الصرف والتشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج التي تضمنها قانون مكافحة الفساد والوقاية منه 01 / 06.

و في هذا الصدد، نشر نور الدين بوكروح توضيحا كشف عن هذه الإجراءات ضد أبنائه من قبل محكمة سيدي محمد.

تقارير إعلامية: أبناء وزير سابق أمام القضاء

وقال بوكروح في رسالة له موجهة لوسائل الإعلام، إنه بتاريخ 15 سبتمبر 2022 نشرت صحيفة “الشروق” الصادرة باللغة العربية “معلومات” تفيد بأن أبنائه يخضعون لإجراءات قانونية بتهمة “فساد وتحويلات عملة” أمام المركز الاقتصادي والمالي للدولة. محكمة سيدي محمد، وأنهم يتعرضون “لعقوبات شديدة”.

وأوضح بكروح: “أبنائي يلاحقون من قبل هذا القطب ولكن: 1) دون علمنا ما إذا كان ذلك بعد شكوى ، “إجراء عام” أطلقه مكتب المدعي العام أو بتحريض من “جزء غامض” ؛ 2) بشأن تهم محيرة للعقل لا يمكن أن تنظر فيها أي محكمة تستحق اهتمامها لمدة دقيقة لأنه لا يوجد لها أساس قانوني أو دليل واقعي. ناهيك عن فترات التقادم في حال وجود هذه الحقائق، وبالطبع إذا كان لا يزال هناك عدالة في الجزائر”.

وأضاف: “تتعلق التهم الموجهة إليهم بشركة ذات مسؤولية محدودة حيث كانوا مساهمين بين عامي 2002 و 2005 ، عندما كان ثلاثة منهم قاصرين. لم يستثمروا أبدًا في لبنان أو في أي مكان آخر ، ولم يحولوا أبدًا فلسًا واحدًا بالدينار أو بالعملات القادمة من SARL أو من أي نشاط اقتصادي عام أو خاص آخر ، وعائلتي (باستثناء “عضو”) ولدي لم يعش قط في قطر كما كتبت الصحيفة”.

وتابع: “إنها مكيدة ضدي وأولادي هم الذريعة لها. وقد تم إعداد مذكرات توقيف دولية ضدهم بناءً على التهم المذكورة وضدي بسبب “استغلال النفوذ” في إنشاء هذه الشركة ذات المسؤولية المحدودة قبل 20 عامًا. تم أخذ زوجتي وابني كرهائن منذ جوان الماضي وتم وضغهم تحت الرقابة القضائية حتى يومنا هذا”.

وختم بوكروح: “هذه العملية البغيضة ضدي بسبب كتاباتي عن السياسة الجزائرية كانت وراء تأجيج عشيرة لم أحددها في الوقت الحالي، لكنني أبلغت كتابةً قبل شهر تقريبًا بمن على حق. سأعود إلى هذه العصابة بمزيد من التفاصيل عندما يحين الوقت”.

 

شاهد أيضاً

شروط التوظيف والترقية للأساتذة الجامعيين وفقاً للقانون الأساسي والمقررات الرسمية

شروط التوظيف والترقية للأساتذة الجامعيين وفقاً للقانون الأساسي والمقررات الرسمية

أخبار بلا حدود- صدر القانون الأساسي الخاص بالأستاذ الباحث الاستشفائي الجامعي والأستاذ الباحث والأستاذ الباحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *