براءة الناشط الجزائري رشيد نكاز في قضية تهمة تعود لفترة بوتفليقة

براءة الناشط الجزائري رشيد نكاز في قضية تهمة تعود لفترة بوتفليقة

أخبار بلا حدود- أصدرت محكمة تيزي وزو حكما ببراءة الناشط السياسي الجزائري رشيد نكاز بعد مثوله من جديد في قضية تعود لفترة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، حيث اتهم حينها بتهريب جهاز لا سلكي.

وقال نكاز في منشور على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك، إن محكمة تيزي وزو قد أسقطت تهمة التهريب وحكمت عليه بالبراءة. وذكر أنه حضر المحاكمة رفقة محاميه في 1 جوان وأجاب على أسئلة القاضي على الرغم من الأمراض العديدة التي يعاني منها.

وينهي هذا الحكم 8 سنوات من الإجراءات في هذه القضية حسب نكاز.

وترتبط هذه القضية بوقائع شراء جهازي اتصال لاسلكي يعود تاريخهما إلى مارس 2015 حيث اتهمت الجمارك الجزائرية رشيد نكاز بـ”التهريب”.

وذكر الناشط أنه قام بشراء جهازي الاتصال من الإنترنت بمبلغ 112 يورو لاستعمالهما في المسيرة الشهيرة التي بدأها في ذلك الوقت سيرا على الأقدام من الشمال للجنوب لمناهضة استغلال الغاز الصخري.

وفي جانفي الماضي، أطلقت السلطات القضائية، سراح الناشط السياسي رشيد نكاز الذي كان محكوما عليه بالسجن لمدة 5 سنوات، وذلك بعد نداء كان قد وجهه نكاز للرئيس تبون بالإفراج عنه لأسباب صحية مع تعهده بوقف العمل السياسي.

وذكرت حينها الصفحة الرسمية لنكاز على فيسبوك، أن الناشط وجّه رسالة للرئيس تبون يبلغه فيها أنه استقال بفعل قهر الظروف من العمل السياسي، مشيرا إلى أنه يرغب حاليا في أن يكرس وقته كليا لمعالجة مشاكله الصحية، حيث يعاني من سرطان البروستاتا، ومشاكل في الجيوب الأنفية والجهاز السمعي، وكذلك للكتابة والاعتناء بعائلته التي ذكر أنه تخلى عنها في الولايات المتحدة لمدة 10 سنوات ولم يلتق بها منذ 3 سنوات.

واستمر نكاز بعد ذلك ممنوعا من السفر إلى أن حصل على رفع الحظر في أفريل الماضي حيث تمكن من السفر لإسبانيا التي يقيم بها حاليا في انتظار التحاقه بعائلته.

شاهد أيضاً

زيادة معاشات المتقاعدين في الجزائر موعد صرف الزيادة الجديدة وتفاصيل أهم الأرقام

زيادة معاشات المتقاعدين في الجزائر: موعد صرف الزيادة الجديدة وتفاصيل أهم الأرقام

أخبار بلا حدود- كشف مدير التقاعد في الصندوق الوطني للتقاعد، عبد الحفيظ أدرار، أن موعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *