بسبب إساءته للجزائر .. إدارة قنوات بين سبورت تتخذ قرار في حق الشوالي

بسبب إساءته للجزائر .. إدارة قنوات بين سبورت تتخذ قرار في حق الشوالي

أخبار بلا حدود – كشفت مصادر إعلامية، أن إدارة قنوات “بن سبورت” القطرية قررت توقيف المعلق التونسي مؤقتا عن التعليق على مباريات منافسة كأس العرب “فيفا” قطر 2021.

وجاء هذا بعد الضجة الكبيرة والغضب الذي سببه الشوالي للجزائريين، إثر عباراته المهينة للشعب الجزائري وللتاريخ الكبير لبلد بحجم الجزائر.

ووفقا لما أورده منصة “أوراس” نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، فقد جاء قرار التوقيف المؤقت للمعلق الشوالي من قبل إدارة القناة القطرية، لأنها لا تسمع بإهابة الشعوب والدول، مثلما فعل الصحافي التونسي مع الجزائر أمة وشعبا، خاصة وأن المنافسة العربية تنظم لأول مرة، تحت لواء الاتحادية الدولية لكرة القدم، وفق ما صرح بع المصدر السابق.

وأكد المصدر، أن شبكة قنوات “بين سبورت” لا ترغب فتح جبهة أخرى بعد تلك التي فتحت عليها مؤخرا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب تصريحات النجم المصري محمد أبو تريكة، ولهذا فضلت توقيف الشوالي مؤقتا.

وأضافت منصة “أوراس”، أن إدارة “بين سبورت” أرادت إبداء نية حسنة تجاه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، فقررت حجبا مؤقتا لصوت الشوالي فيما تبقى من مباريات “مونديال العرب”.

وكان من المقرر أن يعلق المعلق التونسي على مباراة منتخب البلد المضيف قطر ومنافسه منتخب الإمارات، سهرة اليوم الجمعة، لحساب المباراة الثانية من الدور ربع النهائي، كما أشارت إليه الحسابات الرسمية للقناة.

وأسدت الإدارة ذاتها مهمة التعليق على مباراة قطر وعمان، إلى المعلق الجزائري حفيظ دراجي، ما سبب امتعاضا كبير لدى زميله الشوالي الذي كان يرغب بشدة في التعليق على نهائي “مونديال العرب”.

وكان الشوالي قد نشر تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر، كشف فيها أنه لن يعلق على باقي مباريات البطلة العربية، متحججا بمرض والده.

وكانت مصادر إعلامية، أكدت أن المعلّق التونسي عصام الشوالي تعمّد الانحياز إلى مصر ضدّ الجزائر في المباراة التي جمعت الفريقين الثلاثاء الماضي، مشيرة إلى أنه دخل غرفة التعليق وهو مبيّت النية للانحياز إلى مصر في التعليق ضد الجزائر.

للإشارة، فإن الجماهير الجزائرية عبرت على مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبها مما اعتبروه انحيازا من المعلّق التونسي عصام الشوالي، في أثناء تعليقه على مباراة جمعت بين المنتخبين المصري والجزائري.

وتعرض الشوالي لهجوم لاذع من طرف محبي الكرة، حيث طالبوا من إدارة القناة بعدم تعيينه كمعلق لمباريات الخضر مستقبلا.

واعتبر رواد وسائط التواصل الاجتماعي أن عصام الشوالي “انتقم” لمنتخب بلاده تونس ومن زميله الجزائري حفيظ دراجي.

وحسب التونسيين فقد كان حفيظ دارجي مشجعا لمنتخب سوريا على حساب تونس في مباراة الجولة الثانية من البطولة، التي انتهت بفوز “نسور قاسيون” على “نسور قرطاج” بثنائية نظيفة.

 

شاهد أيضاً

إسماعيل بن ناصر يخطط للانتقال إلى الدوري السعودي بعد موسمين في أوروبا

إسماعيل بن ناصر يخطط للانتقال إلى الدوري السعودي بعد موسمين في أوروبا

أخبار بلا حدود- أفادت تقارير صحفية، بأن الجزائري إسماعيل بن ناصر يخطط لخوض موسمين آخرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *