بعد قرار الرئيس تبون ضد بن زايد الإمارات تعتذر للجزائر أول تحرك رسمي

بعد قرار الرئيس تبون ضد بن زايد الإمارات تعتذر للجزائر أول تحرك رسمي
 

أخبار بلا حدود- جدد قرار المجلس الأعلى للأمن الجزائري مواقف الحازمة ضد التحركات الأجنبية المعادية لمصالح الجزائر في المنطقة، التي تسعى لضرب علاقة الجزائر القوية بدول الساحل وفي مقدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

بعدما وصف الرئيس تبون تصرفاتها بالعدائية على الرغم من الإمتناع بالتصريح بها علانية غير أن تقارير عدة أكدت أن القيادة الجزائرية تقصد دولة الإمارات، من جانبها أبو ظبي تسعى لتغطية الفضيحة التي تورطت فيها مع السلطات الجزائرية.

كونها تعي جيدا حجم الجزائر في المنطقة العربية ونفوذها على الصعيد الدولي وقدرة اللوبي الجزائري للضغط على دول غربية تربطها مصالح مباشرة مع الإمارات، وهو ما تجسد اليوم بعد اقل من 24 ساعة على إعلان مجلس الأمن الدولي.

حيث قرر الكونغرس الأمريكي معاقبة بعض الشركات الإماراتية في أكبر صدمة يمكن أن تتلاقها أبو ظبي من حليفها الأمريكي وكأن لعنة الجزائر أصابتها، هذا ويشير بعض المراقبين أن الإمارات بدأت تتحرك رسميا اتجاه الجزائر لاحتواء أزمة ديبلوماسية يمكن أن يفجرها الرئيس تبون في أي لحظة.

حيث أكدت أن علاقات البلدين بدأت تتعقد منذ أن أطاح الشارع الجزائري بعصابة النظام البائد، مشيرة في ذات السياق أن محمد بن زايد من المحتمل أن يقوم بخطوة غيجابية اتجاه الجزائر كمجاملة منه لتدارك مافاته بخصوص العلاقة الجزائرية الإماراتية وكعربون اعتذار وصداقة لما بدر من تصرفات عدا\ية ضد الجزائر.

استنكار الرئيس تبون للتصعيد العدائي من قِبَل بلد عربي شقيق

شاهد أيضاً

مشروع فلاحي ضخم في الجزائر بالتعاون مع شركة بونيفيكي فيراريزي الإيطالية

مشروع فلاحي ضخم في الجزائر بالتعاون مع شركة بونيفيكي فيراريزي الإيطالية

أخبار بلا حدود- وافقت السلطات الجزائرية على ثاني مشروع فلاحي “ضخم” مع شريك أجنبي هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *