تأجيل مشاورات الوساطة الجزائرية في أزمة النيجر بسبب عدم وضوح السلطات النيجرية

تأجيل مشاورات الوساطة الجزائرية في أزمة النيجر بسبب عدم وضوح السلطات النيجرية
 

شهاب برس- قررت الجزائر إرجاء الشروع في المشاورات التحضيرية بخصوص مبادرتها لحلّ أزمة النيجر، إلى حين الحصول على التوضيحات التي تراها ضرورية بشأن تفعيل وساطتها بين أطراف الأزمة.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية:

يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023, وعبر رسالة رسمية, أبلغت السلطات النيجرية الحكومة الجزائرية بقبولها الوساطة الجزائرية في الأزمة السياسية والمؤسساتية والدستورية, التي تواجهها النيجر.

وفور تلقي هذه الرسالة, كلف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد أحمد عطاف, بالتوجه إلى نيامي في أقرب وقت ممكن, بهدف الشروع مع السلطات النيجرية في مشاورات تحضيرية للوساطة الجزائرية.

ومنذ هذا التاريخ, قام وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج مباشرة مع محاوره النيجري, وكذا سفارة الجزائر بنيامي مع وزارة الشؤون الخارجية النيجرية, بإجراء اتصالات حول برنامج ومحتوى هذه الزيارة. غير أن هذه الاتصالات لم تستجب لما كان ينتظر منها بشأن هذين الموضوعين.

وفي ذات السياق أثارت التصريحات الرسمية والعلنية الصادرة عن السلطات النيجرية تساؤلات مشروعة حول استعدادها الحقيقي لتجسيد قبولها للوساطة الجزائرية.

وبناء على ذلك, قررت الحكومة الجزائرية إرجاء الشروع في المشاورات التحضيرية, المزمع القيام بها إلى حين الحصول على التوضيحات التي تراها ضرورية بشأن تفعيل الوساطة الجزائرية.

 

شاهد أيضاً

استخدام الجزائر للفيتو ضد التدخل الإماراتي وتأثيراته على العلاقات الإسبانية

استخدام الجزائر للفيتو ضد التدخل الإماراتي وتأثيراته على العلاقات الإسبانية

أخبار بلا حدود- استخدمت الجزائر الفيتو ضد دولة الإمارات التي حاولت التدخل في منطقة حساسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *