تجاهل الجزائر ورئيسها لرسائل إسبانيا حول الصحراء الغربية يثير صمتًا دبلوماسيًا

تجاهل الجزائر ورئيسها لرسائل إسبانيا حول الصحراء الغربية يثير صمتًا دبلوماسيًا
 

أخبار بلا حدود- الرئيس تبون يتجاهل رسالة بيدرو سانشيز ووزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس يبعث برسالة جديدة إلى الجزائر وينقلب على محمد السادس.

تواصل القيادة الجزائرية تجاهل الرسائل الديبلوماسية الإسبانية بعد تعديل بيدرو سانشيز موقفه بخصوص النزاع حول الصحراء الغربية.

كما لم يبدي الرئيس تبون أو وزير الخارجية أحمد عطاف أي تفاعل مع التحول الجديد في الموقف الإسباني أو بالأحرى العودة إلى الموقف الطبيعي لإسبانيا حول ملف الصحراء الغربية.

وعلى الرغم من ذلك قام وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويلالصحراء ألباريس عبر موقع الوزارة الرسمي بنشر رسالة جديدة تضمنت موقف إسبانيا الطبيعي من الصحراء الغربية.

في انقلاب واضح على النظام المغربي وسط تخبط واضح داخل القصر العلوي في كيفية التعامل مع الموقف الإسباني الجديد خاصة وأن ناصر بوريطة قدم تنازالات بالجملة مقابل حصول على دعم مؤقت.

وأقدمت وزارة الخارجية الإسبانية التي يقودها خوسي مانويل ألباريس، على تحديث المعطيات على موقعها الرسمي بداية السنة الجديدة 2024.

وقد أكدت عبر القسم المخصص للمغرب العربي والشرق الأوسط، على دعمها لحل سياسي مقبول بين المغرب والصحراء الغربية في القضية التي الإقليمية.

وعلى الرغم من ذلك يواصل الرئيس تبون تجاهل الرسائل الديبلوماسية لبيدرو سانشيز.

مواصلا بذلك سياسة العقاب ضد إسبانيا مقابل ذهول مغربي أمام الموقف الإسباني الجديد من النزاع الصحراوي.

شاهد أيضاً

مشروع فلاحي ضخم في الجزائر بالتعاون مع شركة بونيفيكي فيراريزي الإيطالية

مشروع فلاحي ضخم في الجزائر بالتعاون مع شركة بونيفيكي فيراريزي الإيطالية

أخبار بلا حدود- وافقت السلطات الجزائرية على ثاني مشروع فلاحي “ضخم” مع شريك أجنبي هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *