تحفة بيرڨوتي

تحفة بيرڨوتي
 
  • تحفة بيرڨوتي

هدف جميل جدا بطريقة تسجيله النادرة الحصول التي قد لا تتكرر كل مرة.

وزاده جمالا لأنه في مرمى إيطاليا وحارسها الكبير بوفون وبعد تفوقه على أحد افضل المدافعين في التاريخ أليساندرو نيستا.

في الدقيقة الرابعة والثلاثين من اللقاء الذي جمع بين المنتخب المكسيكي ونظيره الايطالي في إطار الجولة الثالثة من المجموعة “ز” ضمن منافسة دوري المجموعات من دورة كأس العالم 2002 التي احتضنتها كوريا الجنوبية واليابان.

وفي خلال هجوم مكسيكي متواصل على الدفاع الإيطالي بقيادة كانافارو وبعد أن حول بلانكو تمريرة عرضية متقنة نحو منطقة جزاء الطليان إنبر لها بيرڨوتي مهاجم المكسيك بطريقة ممتازة واضعا إياها في الشباك في لقطة أبهرت كل من كان في الملعب جماهير ولاعبين وأطقم فنية ومدربين وحتى الذين كانوا خلف شاشات التلفاز كان لهم نصيب من ذلك.

رأسية في البداية تبدو لك عادية ولكن بعد الإعادة تبين أنه هدف اعجازي وتحفة تشبه إبداعات شعب الأزتك في طريقة سقي المحاصيل.

أن تعكس كرة في مرمى بوفون وأمام نيستا الذي لم يحرك ساكنا وحتى أنه لم يرتقي دفاعا عن مرمى فريقه.

بيرقوتي حول كرة متقنة إلى الزواية العكسية دون أن يرى تفاصيل المرمى ولكنه رغم ذلك نجح وأثبت أنه حدد هدفه مسبقا وماهي الا محاولة منه لتنويم دفاعات الطليان وبهذا اثبت المكسيكي أنه يجيد التمركز وبلغة الصيادين المهرة.

هدف بقي خالدا في ذاكرتي وكان الثاني للمهاجم في البطولة يومها ، صحيح أن إيطاليا عادت وعدلت النتيجة عن طريق توتي في دقائق المباراة الأخيرة.

لكن المكسيك تأهلت في صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط بعد تحقيق فوزين أمام كل من كرواتيا والاكوادور وتعادل مع المنتخب الإيطالي وكان يشرف على المنتخب في تلك البطولة خافيير أغيري.

جميع الحقوق محفوظة للاستاذ :زيتوني إسماعيل

شاهد أيضاً

ياسين عدلي يؤكد اختياره للعب مع منتخب فرنسا لضمان المستوى العالي

ياسين عدلي يؤكد اختياره للعب مع منتخب فرنسا لضمان المستوى العالي

أخبار بلا حدود- عاد الفرانكو جزائري، ياسين عدلي، ليؤكد من جديد، بأنه اختار منتخب فرنسا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *