تراجع أسعار النفط في 26 سبتمبر 2023 بسبب مخاوف من البنوك المركزية

تراجع أسعار النفط في 26 سبتمبر 2023 بسبب مخاوف من البنوك المركزية

أخبار بلا حدود- انخفضت أسعار النفط في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء 26 أيلول (2023)، وسط مخاوف من إعاقة الطلب على الوقود من جانب البنوك المركزية الكبرى في العالم.

وتشير تقارير إلى أن المخاوف تتزايد بشأن محاولات البنوك المركزية، وفي مقدمتها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، للإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة لمدة أطول، حتى مع توقعات قلة المعروض من النفط.

وكانت أسعار النفط قد حافظت على مكانها فوق حاجز الـ93 دولارًا للبرميل، بختام تعاملات جلسات أمس الإثنين، 25 سبتمبر، التي كانت متقلبة بصورة ملحوظة، بسبب المخاوف من حدوث ركود اقتصادي عالمي، وفق تقرير نشرته وكالة رويترز.

  • أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 06:30 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:30 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 2023- بمقدار 87 سنتًا، بنسبة 0.98%، إلى 92.42 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 2023- بنسبة 1%، وبمقدار 87 سنتًا، ليسجل 88.81 دولارًا للبرميل، وفق الأرقام التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

وتقلّبت أسعار النفط خلال جلسات أمس الإثنين بين الصعود والهبوط لخامي برنت وغرب تكساس الوسيط، وذلك بعد أن أصدرت موسكو قرارًا بالحظر المؤقت لصادرات الوقود، قبل أن تخفف بعض القيود، في وقت تتزايد فيه احتمالات رفع أسعار الفائدة، ما يشكل ضغطًا على الأسعار.

يُشار إلى أن جلسات نهاية الأسبوع الماضي، المنتهي يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023، كانت قد شهدت تعاملات متقلبة، إذ اختتمت الجلسات على ارتفاع رغم تسجيلها خسائر أسبوعية للمرة الأولى منذ ما يقرب من شهر.

شاهد أيضاً

تعرف على أسعار اليورو والدولار في السوق السوداء “السكوار”

تعرف على أسعار اليورو والدولار في السوق السوداء “السكوار”

أخبار بلا حدود- بعد أشهر من الاستقرار، عرفت أسعار صرف العملة الأجنبية مقابل الدينار الجزائري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *