تطور صناعي: أدوية مضادة للسرطان وتنويع كهربائي وأدوية نباتية

تطور صناعي أدوية مضادة للسرطان وتنويع كهربائي وأدوية نباتية
 

أخبار بلا حدود- صرح وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الأربعاء بتيزي وزو، خلال زيارة عمل، أن ثلاث وحدات متخصصة في صناعة أدوية مضادة للسرطان ستدخل قريبا حيز الإنتاج، مما سيسمح بتخفيف فاتورة استيراد هذا النوع من الأدوية.

وفي مداخلة له على أمواج الإذاعة المحلية في ختام زيارته إلى هذه الولاية، أكد الوزير قائلا “تبذل حاليا جهود أخرى من أجل تطوير علاج للأمراض المزمنة بهدف تغطية جميع حاجيات البلاد من حيث الأدوية الأساسية على المدى القصير”.

و على صعيد آخر، وخلال زيارته إلى وحدة الإنتاج للمؤسسة العمومية للصناعات الكهربائية بعزازقة، التي تصنع محولات كهربائية، خاصة لحساب سونلغاز، أكد الوزير على ضرورة تنويع المنتوجات والتوجه نحو التصدير لبيع الإنتاج.

و استنادا للعرض الذي قدم للوزير، فإن هذه الوحدة بحوزتها حاليا 2000 محول صمم وفق معايير مجمع سونلغاز.

في هذا الشأن، أوضح عون أن “المؤسسة تواجه حاليا صعوبات لبيع المنتوج”، معلنا أن دائرته الوزارية ستبحث مع وزارة الطاقة والمناجم ومجمع سونلغاز إمكانية مساعدة وحدة الإنتاج هذه قصد بيع مخزونها.

كما أردف قائلا “تنتج الوحدة محولات مطابقة للمعايير التي حددتها سونلغاز”، مضيفا أنه يتعين على المسؤولين “إيجاد منافذ على مستوى السوق الدولية”.

للعلم، قام مسؤولو وحدة الإنتاج هذه بمساع من أجل تصدير المنتوج نحو البلدان الإفريقية على غرار موريتانيا والسنغال، حسبما علم خلال زيارة المصنع.

من جهة أخرى، اقترح عون العودة إلى صناعة مولدات كهربائية وبطاريات خاصة بالسيارات لتلبية حاجيات قطاع السيارات “الذي سيشهد تطورا” على حد قوله.

و خلال زيارته إلى وحدة “نوفو نورديسك الجزائر” لصناعة الأدوية الخاصة بعلاج داء السكري من النوع 2 (المتناولة عن طريق الفم)، أكد الوزير المسعى الرامي إلى “تطوير صناعة الأدوية بشكل سريع سيما الأساسية منها”.

و أوضح عون أنه في إطار الاتفاقية الموقعة بين دائرته الوزارية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يرتقب تطوير البحث في مجال النباتات الطبية لإنتاج أدوية انطلاقا من المواد الفعالة للمنتجات النباتية.

شاهد أيضاً

هزة أرضية تضرب ولاية سكيكدة بقوة 3.0 درجات على سلم ريشتر تفاصيل وآثارها

هزة أرضية تضرب ولاية سكيكدة بقوة 3.0 درجات على سلم ريشتر

أخبار بلا حدود- مساء اليوم الإثنين، شهدت ولاية سكيكدة في الجزائر هزة أرضية مفاجئة، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *