تعليمة هامة من إبراهيم مراد: للولاة بخصوص ذوي الاحتياجات الخاصة

تعليمة هامة من إبراهيم مراد للولاة بخصوص ذوي الاحتياجات الخاصة

أخبار بلا حدود – أمر وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، بوجوب اتخاذ التدابير الضرورية ومراعاة المعايير المعمارية اللازمة قصد تيسير وصول المواطنين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة إلى مختلف المرافق والإدارات العمومية على مستوى المحلي.

وأفادت تعليمة وزارية للوزير مراد، يذكر فيها ولاة الجمهورية بالتدابير الواجب اتخاذها قصد تيسير وصول المواطنين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة إلى مختلف المرافق والإدارات العمومية وفق ما تكفله الأحكام القانونية سارية المفعول.

وطالب وزير الداخلية ولاة الجمهورية بضرورة الاتصال مع رؤساء المجالس الشعبي البلدية قصد اتخاذ التدابير الضرورية ومراعاة المعايير المعمارية اللازمة على مستوى البنايات التي تحتضن الهيئات والإدارات والمؤسسات والمرافق العمومية على المستوي المحلي سواء بتهيئة مداخل وممرات مخصصة لهذه الفئة.

وأضافت التعليمة أنه يستوجب الحرص على إدراجها بصفة آلية ضمن المشاريع الجارية لإنجاز أو تهيئة المقرات الإدارية أو تلك التي سيتم إطلاقها مستقبلا.

 

شاهد أيضاً

إعادة جدولة قروض الشباب ضمن برنامج أونساج لتمكين المشاريع الناشئة

إعادة جدولة قروض الشباب ضمن برنامج “أونساج” لتمكين المشاريع الناشئة

أخبار بلا حدود- كشف وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين وليد، عن “إعادة …

تعليق واحد

  1. أتمنا من وزير الداخلية التحقيق في قضيتي مستثمارات فردية للوراثة المرحوم بن عدان بخالد فلاح سكان08شارع مرادي محمد ولاية سيدي بلعباس أنا عندي حكماين من قرارمجلس الدولة بي الصيغة التنفيذية الأول إلغاء قرار الوالي ولاية سيدي بلعباس و الثاني فسخ عقد الامتياز الفلاحي لي السيد الذي معه في الخصام و قرار الوالي ولاية سيدي بلعباس و دفتر الشروط وحق الانتفاع الدائم وحكم مشهار في محافظة العقارية وثلاثة قضايا من محكمة الادارية ولاية سيدي بلعباس بل الربح الحكم الأول تنازل على القضية وترك الخصوم وحكم الثاني عدم قبول الدعوى و الحكم الثالث رفض الدعوى لعدم التأسيس وحكم من محكمة الادارية ولاية سيدي بلعباس إلغاء قرار الوالي ولاية سيدي بلعباس في اسقاط حق الانتفاع الدائم لي المرحوم بن عدان بخالد ونحن الوراثة عندنا كل الوثائق القضية أتمنا تسوية عقد الامتياز الفلاحي تقبلوا مني كل الإحترام والتقدير و شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *