تقرير البنك الدولي: يضع المغرب في الخانة الحمراء

تقرير البنك الدولي يضع المغرب في الخانة الحمراء

أخبار بلا حدود – صنف البنك الدولي في تقريره الأخير، المملكة المغربية في قائمة بلدان المنطقة الحمراء، التي تشهد ارتفاعا واسعا في أسعار المواد الغذائية.

وحذرت الهيئة الدولية، نظام المخزن من استمرار ارتفاع معدلات التضخم في جميع البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل تقريبا وفق ما نقله موقع هيسبرس المغربي.

وحسب المصدر ذاته، فإن البنك الدولي أكد أن أسعار الغذاء المحلية تعرف ارتفاعا على الصعيد العالمي، مما أثر على أسعار المواد الغذائية في السوق المغربية.

وكشف البنك الدولي، أن التضخم الغذائي في المغرب شهد ارتفاعا قياسي من 4.3 في المائة في جانفي 2022 إلى 14.4 في المائة شهر نوفمبر من نفس السنة.

وحسب آخر تصنيف للهيئة الدولية ذاتها فقد تم وضع المملكة المغربية في قائمة بلدان المنطقة الحمراء التي شهدت ارتفاعا واسعا في الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 5 و30 بالمائة.

وشهدت عدة مدن مغربية، احتجاجات كبيرة ضد موجة غلاء المعيشة وارتفاع أسعار المواد الأساسية والمحروقات، إلى جانب تدهور القدرة الشرائية للطبقة العاملة.

وتسبب غلاء أسعار المواد الغذائية والوقود أيضا في انتقادات حادة لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، الذي يملك إحدى أهم شركات توزيع المحروقات في المغرب وفق ما نقله موقع قناة الحرة الأمريكية في وقت سابق.

وزادت معدلات الفقر في المملكة المغربية، بعد تدهور الأوضاع المعيشية، وسط اتهامات وجهتها الحكومة المغربية لجهات يسارية قالت إنها تحاول خلق الفوضى في المغرب.

 

شاهد أيضاً

تمويل سيارة فيات 500 بالتقسيط في الجزائر عروض بنك البركة بشروط ميسرة

تمويل سيارة فيات 500 بالتقسيط في الجزائر: عروض بنك البركة بشروط ميسرة

أخبار بلا حدود- يواصل بنك البركة عروضه الترويجية لتسويق فيات 500 الجزائرية بالتقسيط بصيغة المرابحة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *