توقيع إتفاقية بين جامعة مولود معمري بتيزي وزو وشركة هواوي للاتصالات

توقيع إتفاقية بين جامعة مولود معمري بتيزي وزو وشركة هواوي للاتصالات

أخبار بلا حدود – قامت جامعة مولود معمري بتيزي وزو، بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة “هواوي الجزائر للاتصالات”. لإنشاء أكاديمية امتياز لتكنولوجيات الإعلام والاتصال.

حفل التوقيع أشرف عليه رئيس جامعة مولود معمري, أحمد بودا, وممثل هواوي الجزائر, أليكس ليو, على هامش أول يوم رقمي “ديجي داي”, ينظمه مركز الأجهزة و شبكات الإعلام والاتصال و التعليم عن بعد لهذه الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة في كلمة أدلى بها خلال حفل التوقيع على هذه الاتفاقية, الذي جرى بالحرم الجامعي لبوخالفة (تيزي وزو), أن هذا الاتفاق يقوم على مبدأ “رابح- رابح, إذ يعود بالفائدة على كل من جامعة تيزي وزو وشركة هواوي”.

وتلتزم شركة هواوي الجزائر, بموجب هذه الاتفاقية, بضمان تكوين لأساتذة وطلاب جامعة تيزي وزو في مجالات الداتا كوم (مراكز البيانات) و الأمن والتخزين والحوسبة السحابية والخدمات السحابية ومركز البيانات والنقل, على أن تكلل هذه التكوينات بشهادات معترف بها دوليا, وفقا لتوضيحات بودا.

كما أوضح، أن التوقيع على هذه المذكرة يندرج ضمن مساعي جامعة تيزي وزو الرامية إلى تمكين خريجيها من العثور على عمل بسهولة, لافتا في هذا السياق إلى الانجاز الجاري لعدة مشاريع لتكريس هذا المسعى, من بينها حاضنة للمؤسسات الناشئة و تطوير عملية الرقمنة.

ومن جهته, ذكر أليكس ليو بتوقيع شركته, عام 2018, لمذكرة تفاهم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, تهدف إلى إنشاء 30 أكاديمية لتكنولوجيات الإعلام و الاتصال.

وأفاد ممثل شركة هواوي بالجزائر، أن الشركة تمكنت اليوم من إنشاء “40 أكاديمية عبر مختلف مؤسسات التعليم العالي بالبلاد, التي أضحت تعد على مستواها ما يقارب 1000 أستاذ و أزيد من 5000 طالب حاصلون على شهادات هواوي”.

وستتكفل أكاديمية هواوي لتكنولوجيات الإعلام و الاتصال بتيزي وزو, في مرحلة أولى, بتكوين أربع مكونين, سيقوم كل منهم بدوره بتكوين مجموعة من 20 إلى 30 طالبا.

و من المرتقب أيضا تنصيب بوابة الكترونية للولوج إلى منصة التعلم عبر الإنترنت التابعة لأكاديمية الامتياز في تكنولوجيات الإعلام والاتصال.

  • المصدر: وأج

 

شاهد أيضاً

فرص التجنيد في الدرك الوطني الشروط وكيفية التقديم

فرص التجنيد في الدرك الوطني: الشروط وكيفية التقديم

أخبار بلا حدود- فتح باب التجنيد في صفوف الدرك الوطني في الرتب التالية: ضباط، ضباط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *