توقيع اتفاق تاريخي في الجزائر: مشروع صناعي ضخم لإنتاج المعادن والألومنيوم

توقيع اتفاق تاريخي في الجزائر مشروع صناعي ضخم لإنتاج المعادن والألومنيوم
 

أخبار بلا حدود- جرت نهاية الأسبوع الماضي بالجزائر العاصمة حفل توقيع اتفاق بين شركة جزائرية وكونسورتيوم من الشركات الروسية حول مشروع صناعي واعد.

و نقلا عن جريدة (lexpression) يتعلق المشروع ببناء مجمع صناعي ضخم لإنتاج المعادن و الألومنيوم بولاية عين تموشنت بشراكة بين الشركة الجزائرية Manou-Agro وشركات روسية ذات مسؤولية محدودة (الجمعيات العلمية والإنتاجية للتقنيات المتقدمة).

وبحسب القائمين عليه، فإن هذا المشروع، وهو الأول من نوعه في الجزائر، سيستخدم الطاقات الخضراء، وتحديدا الرياح (الرياح) والهيدروجين الأخضر.

وتقدر قيمة المشروع الذي ينتظر موافقة السلطات العمومية على إطلاقه، بـ 2.4 مليار دولار.

وبحسب القائمين على هذا المشروع، سيتم التمويل من قبل مجموعة استثمارية، “من خلال اثنين من البنوك الكبرى في العالم، وهما بنك Hsbc والبنك الهولندي“

علاوة على ذلك، فإن هذا المشروع الصناعي الجزائري الروسي العملاق سيتعين عليه توفير إنتاج مليون طن سنويا من الالمنيوم وهو حجم “سيغطي إلى حد كبير الاحتياجات الوطنية، وسيسمح للجزائر بأن تصبح دولة مصدرة، مع وعد بشراء الإنتاج من قبل الجانب الروسي”، حسبما ذكر المسؤولون عن المشروع.

وعلى صعيد الحد من البطالة، سيوفر المشروع أيضا أكثر من 5000 فرصة عمل على المستوى الإقليمي، في البداية

و يقع هذا المشروع الجزائري الروسي في عين تموشنت على مساحة 250 هكتارا، وينتظر الحصول على موافقة السلطات العمومية حتى يتحول إلى واقع.

شاهد أيضاً

تسقيف السحب المالي الوزير يوضّح الإجراءات

تسقيف السحب المالي: الوزير يوضّح الإجراءات

أخبار بلا حدود- برر وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي تسقيف قيمة السحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *