حادث تسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون يضرب أسرة في الجلفة

حادث تسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون يضرب أسرة في الجلفة
 

أخبار بلا حدود- في صبيحة يوم الثلاثاء الموافق 3 فبراير 2024، وقع حادث مروع في حي رؤوس العيون بمدينة الجلفة، حيث تعرضت أسرة بأكملها لتسمم بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخان الماء في منزلهم. حسب التقارير، فإن الحادث وقع في تمام الساعة 7:30 صباحًا، وتم استدعاء فرق الإسعاف الرئيسية بالمنطقة على الفور.

تتكون الأسرة المتأثرة من الأب والأم وأطفالهم، حيث تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و44 سنة. فور وصول الفرق الطبية، تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين على عين المكان، ومن ثم تم نقلهم إلى مستشفى محلي في حي شعباني بالجلفة، وذلك لتلقي العلاج اللازم والمتابعة الطبية.

يعد هذا الحادث تذكيرًا مؤلمًا بخطورة الغازات السامة المنبعثة من أجهزة التدفئة والسخانات، والتي قد تؤدي إلى حوادث قاتلة في حال عدم الانتباه والتعامل الحذر معها.

تحذر السلطات المحلية والجهات المعنية من خطر استخدام أجهزة التدفئة الغير صحيحة أو الاهمال في صيانتها، مشددة على ضرورة توعية المجتمع بأهمية السلامة في المنازل وضرورة التحقق من سلامة الأجهزة المنزلية بشكل دوري.

في النهاية، نحن ندعوا جميع الأسر إلى اتباع إجراءات السلامة المناسبة وضرورة التحقق من سلامة أجهزتهم المنزلية بانتظام، حفاظًا على سلامة أفراد الأسرة ومنعًا لوقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

هذا وتستمر السلطات المحلية في التحقيق في ملابسات الحادث للوقوف على أسبابه بشكل دقيق، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

تغطية الصحفي هواري ساعد – الجلفة.

حقوق النشر :

إذا كنت تعتقد بأنه قد تم نسخ عملك بطريقة تشكل انتهاكاً لحقوق التأليف والنشر، يرجى إتصال بنا عبر نموذج حقوق النشر.

نموذج الإتصال

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

توقعات الطقس تساقط أمطار غزيرة يوم الأحد في الجزائر العاصمة وولايات أخرى

توقعات الطقس: تساقط أمطار غزيرة يوم الأحد في الجزائر العاصمة وولايات أخرى

أخبار بلا حدود- أفادت مصالح الأرصاد الجوية، بتساقط أمطار رعدية غزيرة، يوم غد الأحد، عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *