حقيقة إعلان رئيس الكاف موتسيبي قبول طعن الجزائر واحتمال صعودها لـ”مونديال قطر”

حقيقة إعلان رئيس الكاف موتسيبي قبول طعن الجزائر واحتمال صعودها لـ”مونديال قطر”

أخبار بلا حدود – تداولت صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو لرئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، ادّعت أنّه يعلن فيه عن تأهّل الجزائر إلى كأس العالم بشكل رسمي.

وورد في مقطع الفيديو المترجم إلى العربية أنّ الكاف قبلت طعن الاتحاد الجزائري، ولدى المنتخب الجزائري أمل كبير في التأهّل إلى كأس العالم قطر 2022.

وضيع المنتخب الجزائري بطاقة التأهل إلى مونديال “قطر 2022” عقب الهزيمة على ملعبه أمام الكاميرون (1-2) في الوقت الإضافي، في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، رغم فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وتحقق موقع “مسبار” المتخصص في مكافحة الإشاعات والمعلومات المزيفة، من الادعاء المتداول ووجد أنه مضلِّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم ومنشور منذ 22 يناير/كانون الثاني الفائت، على أنّه لتصريح أدلى به رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، على هامش إجراء قرعة الملحق الأفريقي المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022.

كما أنّ الترجمة المرافِقة للادعاء محرّفة، فرئيس الاتحاد الأفريقي كان يعلّق في تصريحه على نتائج هذه القرعة معبِّرًا عن آماله في تحقيق المنتخبات الأفريقية نتائج جيدة في كأس العالم. وقال موتسيبي في مقطع الفيديو “إنّ الأساسي بالنسبة لنا في أفريقيا هو أن نضع أهدافًا وآمالًا عالية، وإنّ جزءًا من هذه الأهداف على المدى المتوسط والبعيد هو بلوغ نهائي كأس العالم والفوز به”.

وأضاف موتسيبي “إن غانا ونيجيريا وكل المنتخبات المشاركة تمثّل أممًا فخورة بتاريخها في كرة القدم، أنا واثق من ذلك. وقد أظهرت عبر الزمن أن أفريقيا تمتلك الموهبة، لكن علينا أن نُحوِّل ونترجم هذه الموهبة إلى فوز في كأس العالم”.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تقدم بطعن لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بسبب الأخطاء التي وقع فيها الحكم الغامبي باكاري غاساما، خلال المباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر التي جمعت الجزائر والكاميرون.

وكان الألماني جوشكا بارغر، الصحفي المختص بكرة القدم الجزائرية، فجر مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيده أن خطأ تقنيا قد تسبب في حرمان المنتخب الجزائري من بلوغ نهائيات بطولة كأس العالم 2022.

وكان خبير التحكيم الجزائري محمد زكريني، الذي كان حكما دوليا لسنوات طويلة قال: “أتحمل مسؤولية كلامي، هناك جهات معينة قامت باختيار بكاري جاساما لإدارة مُباراة المنتخب الجزائري وحرمانه من التواجد في مونديال قطر”.

وكانت الجماهير الجزائرية أطلقت وسم “الماتش يتعاود” على نطاق واسع عبر منصات التواصل الإجتماعي.

يذكر أن الوسط الكروي الجزائري يعيش حالة من الصدمة، بعد الطريقة التي فشل بها أشبال جمال بلماضي في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022.

المصدر: مسبار + شهاب برس

 

شاهد أيضاً

نادي نهضة بركان يثير الجدل بزيارته الاستفزازية للجزائر قبيل مواجهة اتحاد العاصمة

نادي نهضة بركان يثير الجدل بزيارته الاستفزازية للجزائر قبيل مواجهة اتحاد العاصمة

أخبار بلا حدود- قدم وفد نادي نهضة بركان المغربي لِكرة القدم، الجمعة، إلى الجزائر بِطريقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *