حملة مغربية خبيثة لتحريك “فيفا” ضد الجزائر ومعاقبتها بسبب الشان

حملة مغربية خبيثة لتحريك “فيفا” ضد الجزائر ومعاقبتها بسبب الشان

أخبار بلا حدود – تستمر الحملات المغربية الخبيثة التي استهلها فوزي لقجع لإفشال نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين “شان” الجزائر 2022، وشهدت انضمام رئيس نادي المحامين المغاربة مراد العجوطي.

وانضم رئيس نادي المحامين المغاربة مراد العجوطي، إلى حملة مواطنه لقجع الخبيثة لإفشال “شان” الجزائر 2022، عن طريق موجة تغريدات يستمر في نشرها، على حسابه الشخصي في منصة تويتر.

وادعى المغربي العجوطي أنه تلقى صبيحة أمس الإثنين، مراسلة رسمية من الاتحادية الدولية لكرة القدم، ردا الدعوى المقدمة من قبل نادي المحامين المغاربة، ضد أحداث افتتاح “الشان” بالجزائر.

وزعم رئيس نادي المحامين المغاربة أن مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تضمنت مباشرة الأخيرة لتحقيق في ما وصفه بتمرير الجزائر لرسائل سياسية في حفل افتتاح “شان” 2022.

ومن خلال مضمون تغريدته، اتهم نادي المحامين المغاربة بقيادة العجوطي، الجماهير الجزائرية أيضا بإطلاق هتافات عنصرية ضد بلده المغرب، في حفل افتتاح نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين.

وبحسب مصادر إعلام مغربية، فإن رئيس نادي المحامين المغاربة، استند في شكواه لـ”فيفا”، والتي “أحالتها” للجنتها التأديبية، لما سماه خرقا صارخا لمضمون المادة 60 من لوائح الاتحادية الدولية للعبة.

وبتصفح دقيق لحسابه الشخصي بالمنصة ذاتها، يتضح أن المحامي مراد العجوطي ذهب إلى أبعد من ترويجه الكبير، للحملة المغربية “الخبيثة الهادفة لإفساد “شان” 2022.

وأدعى المحامي المغربي من خلال منشورات عدة في حسابه الشخصي، بأن عقوبات صارمة من الهيئة الدولية “فيفا” في انتظار الجزائر، بسبب أحداث افتتاح “الشان”.

 

ويبدو أن المغربي العجوطي، غض الطرف على ما حدث في حفل افتتاح نهائيات “شان” المغرب سنة 2018، وحاول طمس حقيقة الرسائل السياسية، التي مررها المغرب في حفل افتتاح تلك النسخة.

وكانت فنانة مغربية وقتها، قد مررت رسالة استعمار واضحة، دعمت فيها احتلال المغرب لأراضي من دولة الصحراء الغربية، أدعت فيها وبشكل علني وبصوت عال بأن دولة الصحراء أرض مغربية.

وردا على المزاعم المغربية باستعمال الجزائر رسائل سياسية، في حفل الافتتاح “الشان”، تداول ناشطون جزائريون، مقطع فيديو الفنانة المغربية، التي دعمت احتلال المغرب لدولة الصحراء الغربية.

 

شاهد أيضاً

قرار إدارة اتحاد العاصمة بالتوجه إلى المحكمة الدولية الرياضية لطعن في قرار الكاف

قرار إدارة اتحاد العاصمة بالتوجه إلى المحكمة الدولية الرياضية لطعن في قرار الكاف

أخبار بلا حدود- قررت إدارة فريق سوسطارة التوجه إلى المحكمة الدولية الرياضية المتواجدة في لوزان …

تعليق واحد

  1. راهم ينبحو باطل.. الجزائر نظمت و نجحت في التأهل إلى النهائي و الكل يشهد أننا في القمة و بشهادة ”الفيفا” و ”الكاف” وكل الرياضيين الذين دُعُوا إلى البطولة التي كانت حَسْبَهم فريدةً من نوعها على كل المستويات – خاصة كرم الضيافة و الصدى الإعْلامي – … (لقجع زاد زْحْفْ و ما يتْمَشَى)..ههه..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *