رفع الأمر بالمنع من مغادرة التراب الوطني عن الناشط السياسي رشيد نكاز

رفع الأمر بالمنع من مغادرة التراب الوطني عن الناشط السياسي رشيد نكاز
 

أخبار بلا حدود- كشفت المديرية العامة للأمن الوطني لولاية الشلف، أنه تم رفع الأمر بالمنع من مغادرة التراب الوطني عن الناشط السياسي، رشيد نكاز، وذلك يوم 19 مارس الجاري.

وحسب ما جاء في بيان المديرية، أنه تم تبليغ رشيد نكاز، برفع الأمر عنه من مغادرة البلاد، وذلك تنفيذا للتعليمة النيابية الصادرة عن وكيل الجمهورية لدى محكمة بوقادير، في ولاية الشلف.

رفع الأمر بالمنع من مغادرة التراب الوطني عن الناشط السياسي رشيد نكاز

ونظرا لمنعه من مغادرة البلاد، كتب رشيد نكاز رسالة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، طلب فيها التدخل الشخصي للرئيس حتى يتمكن من مغادرة البلاد بشكل قانوني والخضوع لعملية جراحية في أسرع وقت ممكن، كونه مصاب بمرض خطير في العينين وبسرطان البروستات.

ووجه نكاز العديد من الرسائل الأخرى إلى رئيس الجمهورية، أبرزها إعلانه إعتزال العمل السياسي نهائيا، وإنه يرغب في أن يكرس نفسه حصريًا لحل مشاكله الصحية (البروستاتا ، والتنفس الأنفي، والسمع)، وللكتابة ولعائلته التي ضحى بها وتخلى عنها في الولايات المتحدة لمدة 10 سنوات، وأنه لم يلتقي بها لمدة 3 سنوات.

جدير بالذكر، فقد تم الإفراج عن الناشط السياسي رشيد نكاز من سجن الأبيض سيدي الشيخ في ولاية البيض يوم 12 فيفري 2021.

وكان رشيد الذي برز في الساحة السياسية سنة 2013 وحاول الترشح مرتين للإنتخابات الرئاسية، تواجد رهن الحبس المؤقت منذ 4 ديسمبر 2019 إلى غاية 19 فيفري 2021 بتهم تهديد الوحدة الوطنية وتحريض المواطنين على حمل السلاح.

واشتهر نكاز قبل الحراك الشعبي بإصراره على الترشح لرئاسة الجزائر في انتخابات 2014 و2019 لكنه كان يصطدم في كل مرة بعوائق قانونية ودستورية بسبب عدم إقامته في الجزائر رغم أنه قرر طواعية التخلي على الجنسية الفرنسية. وفي الفترة الأخيرة، وجّه نكاز انتقادات لأسلوب المعارضة، مشيرا إلى أن التظاهر الدائم في إطار الحراك الشعبي لن يؤدي لأي نتيجة تذكر، وقال إنه سيساند مرشحا في الانتخابات المقبلة.

رشيد نكاز يوجه رسالة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

شاهد أيضاً

تمديد آجال اقتناء قسيمة السيارات لعام 2024

تمديد آجال اقتناء قسيمة السيارات لعام 2024

أخبار بلا حدود- أعلنت مديرية الضرائب عن تمديد آجال اقتناء قسيمة السيارات لسنة 2024 إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *