زيارة مرتقبة لموسكو: تقرير يتحدث عن غياب تبون عن قمة أمريكا – إفريقيا

زيارة مرتقبة لموسكو تقرير يتحدث عن غياب تبون عن قمة أمريكا – إفريقيا
 

أخبار بلا حدود – غاب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عن القمة الإفريقية الأمريكية، التي اختتمت أشغالها بالعاصمة واشنطن وعوضه الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن الذي كان صريحا في انتقاد الحضور الأمريكي الضعيف في الجزائر في مجال الاستثمار.

أيمن بن عبد الرحمان: الجزائر تخطو “خطوات عملاقة” على الصعيد الاقتصادي

وقالت صحيفة القدس العربي في تقرير لها، إنه لم يجر تبرير غياب الرئيس تبون عن القمة التي دعي لها شخصيا، لكن ظهوره في معرض الإنتاج الوطني الذي أقيم بالجزائر العاصمة، أبرز تفضيله لهذا الحدث الداخلي الذي يصب في التوجه العام نحو تشجيع الصناعة المحلية ودفعها نحو تعويض الواردات والتوجه بعد ذلك نحو التصدير خاصة إفريقيا.

وقد يكون الحدث الدبلوماسي الأبرز للرئيس تبون في الأيام المقبلة، زيارته المرتقبة لروسيا بدعوة من الرئيس فلاديمير بوتين، والتي أكد السفير الروسي بالجزائر أنها ستكون قبل نهاية السنة الجارية.

ولحد الآن، لم يتم الإعلان من الجانب الجزائري رسميا عن توقيت الزيارة التي ستحظى بمتابعة قوية خاصة من جانب الإعلام الدولي الذي يسلط الضوء بشدة على العلاقات الجزائرية الروسية في الفترة الأخيرة.

الكشف عن ترتيبات الزيارة المرتقبة للرئيس عبد المجيد تبون إلى روسيا

ولم يكن غياب الرئيس تبون عائقا أمام الوزير الأول ايمن بن عبد الرحمن ليقوم بنشاط دبلوماسي، يروج من خلاله للوجهة الجزائرية للاستثمار خاصة مع الترسانة القانونية الجديدة التي تم اعتمادها مؤخرا، حيث التقى بمجموعة من رجال الأعمال الأمريكان ومسؤولين في الإدارة الأمريكية أبرزهم كاتبة الدولة الأمريكية للتجارة، جينا رايموندو.

ندوة جزائرية – أمريكية: تصريحات هامة للوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان

شاهد أيضاً

زيارة الرئيس الصحراوي إلى الجزائر استقبال فخم ومشاورات دبلوماسية

زيارة الرئيس الصحراوي إلى الجزائر: استقبال فخم ومشاورات دبلوماسية

أخبار بلا حدود- استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون نظيره الصحراوي إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *