سقوط شهداء بينهم طفلة وقيادي بارز.. فلسطين تحت القصف الصهيوني

سقوط شهداء بينهم طفلة وقيادي بارز.. فلسطين تحت القصف الصهيوني

أخبار بلا حدود – أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على غزة إلى 4 أشخاص بينهم قيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي، وطفلة عمرها 5 سنوات.

ونعت “سرايا القدس”، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، “القائد الجهادي الكبير تيسير الجعبري “أبو محمود”، قائلة إنه “ارتقى شهيدا في جريمة اغتيال صهيونية غادرة استهدفته في مدينة غزة”.

وقال أمين عام حركة الجهـاد الإسلامي زياد النخالة أنه ليس هناك خطوط حمراء أمام رد الجــهــــاد الإســــلامي على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقال نخالة” لن نتراجع وسنتقدم ونبذل دماءنا وكل قواتنا وجهدنا وسلاحنا في هذه المعركة”، مضيفا “نحن في معركة مفتوحة والمقاومة ستخوضها بكل شجاعة واقتدار”.

وتابع “مقاتلونا الآن على جهوزية كاملة للتعامل مع هذا العدوان وندعو الله بالنصر”.

وقال: لا زلنا في بداية المعركة ولا يمكن الحديث عن وساطات ولنا شهداء على الأرض”.

وشنت طائرات الكيان الصهيوني الغاشم، اليوم الجمعة، غارتين على شقة في برج وسط مدينة غزة، وأخرى على مرصد للمقاومة شمال القطاع.

وأفادت مصادر إعلامية بأن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية استهدفت نقطة لسرايا القدس بشمال القطاع، مما تسبب بإصابات لم يتم تحديدها بعد. كما تم سماع دوي انفجارات غرب القطاع.

وبحسب الناطق باسم جيش الاحتلال تم إطلاق تسمية “الفجر الصادق” على الحملة العسكرية ضد حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وتم تنبيه سكان غلاف غزة بالبقاء قرب الملاجئ.

في غضون ذلك، قال الناطق باسم حركة “حماس” فوزي برهوم، إن “العدو الإسرائيلي من بدأ التصعيد على المقاومة في غزة وارتكب جريمة جديدة وعليه أن يدفع الثمن ويتحمل المسؤولية الكاملة عنها”.

وأضاف: “المقاومة بكل أذرعها العسكرية وفصائلها موحدة في هذه المعركة، وستقول كلمتها وبكل قوة، ولم يعد ممكنا القبول استمرار هذا الوضع على ما هو عليه”.

وتابع في بيان له: “المقاومة الباسلة ستدافع عن شعبنا وأهلنا في القطاع وبكل ما تملك وستوازن الردع وستبقى تلاحق الاحتلال وستهزمه كما هزمته في كل المعارك، وفي كل الساحات، وفي مقدمتها هذه المعركة أيضا، وعلى كل الساحات أن تفتح نيرانها على العدو وقطعان المستوطنين”.

 

شاهد أيضاً

قمة قرطاج تأسيس مبادرة الثلاثية الجزائرية-التونسية-الليبية وآفاقها المستقبلية

قمة قرطاج: تأسيس مبادرة الثلاثية الجزائرية-التونسية-الليبية وآفاقها المستقبلية

أخبار بلا حدود- قامت وكالة الأنباء الجزائرية، اليوم الإثنين، بنشر مقال حول القمة الثلاثية الأخيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *