سوناطراك وشركة WEG S.A يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون

سوناطراك وشركة WEG S.A يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون

أخبار بلا حدود- وقعت سوناطراك والشركة البرازيلية WEG S.A اليوم الاربعاء بالعاصمة ، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين الشركتين.

تم توقيع هذه المذكرة بمقر سوناطراك من طرف محمد سليماني، نائب الرئيس المكلف بنشاط الاستكشاف والإنتاج بسوناطراك، والسيد هاري شميلزر جونيور، الرئيس المدير العام لمجمع WEG S.A ، وذلك بحضور محمد عرقاب، وزير الطاقة والمناجم وتوفيق حكار، الرئيس المدير العام لسوناطراك وسفير البرازيل بالجزائر فلافيو ماريغا.

إن هذا التعاون سيعزز آفاق تبادل الخبرات والتجارب، في مجال تحسين الأداء والتحكم التكنولوجي بمنشآت سوناطراك، من خلال رؤية لشراكة مربحة للطرفين.

إن اعتماد مذكرة التفاهم هذه مع مجمع WEG S.A ، الذي يعد أحد أهم موردي المحركات الكهربائية في العالم، يأتي ضمن استراتيجية تطوير وتحديث منشآت سوناطراك من خلال تحديد أفضل التكنولوجيات التي تسمح بتحسين الفاعلية الطاقوية لمنشآت سوناطراك ورقمنة التجهيزات الكهربائية وصيانتها.

كما تهدف سوناطراك، من خلال هذا التعاون، إلى تنفيذ أحد التزاماتها المتعلقة بسياسة ترقية المحتوى المحلي والادماج الوطني، المتمثل في “المساهمة في تطوير القدرات الوطنية في مجال التحكم التكنولوجي في مهن سوناطراك، من خلال التعاون مع شركاء أجانب”.

في هذا السياق، ستقوم سوناطراك و WEG S.A بإجراء التقييم الاقتصادي لإنجاز منشأة تصنيع وصيانة WEG S.A في الجزائر، ودراسة إمكانية إقامة شراكة مع معهد التكوين التابع لسوناطراك، بهدف رفع مستوى التكوين والاعتماد والمصادقة، فضلاً عن تنظيم ورشات عمل ولقاءات لمختصين بغرض تبادل طرق العمل الناجعة وذلك وفقا لبرنامج إدارة وتثمين المعارف، لا سيما فيما يتعلق برصد التطور التكنولوجي وتحيين المعايير المتعلقة بالتجهيزات الكهربائية.

شاهد أيضاً

الناتج المحلي الإجمالي للجزائر يتجاوز 270 مليار دولار في عام 2024

الناتج المحلي الإجمالي للجزائر يتجاوز 270 مليار دولار في عام 2024

أخبار بلا حدود- سيصل الناتج المحلي الإجمالي للجزائر إلى مستوى يعادل حوالي 270 مليار دولار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *