مجلس قضاء العاصمة: يدين وزيرا سابقا ويبرئ آخر

مجلس قضاء العاصمة يدين وزيرا سابقا ويبرئ آخر

أخبار بلا حدود – أدانت الغرفة الجزائية بمجلس قضاء العاصمة، الأحد، وزير المالية الأسبق، محمد لوكال، وأصدر حكمه عليه بالسجن 5 سنوات مع النفاذ في قضية فساد حين كان مديرا عاما لبنك الجزائر الخارجي.

وأيدت المحكمة في نفس القضية الحكم الابتدائي بـ3 سنوات سجنا نافذا الصادر ضد المدعو مراد صاولي (وكيل عقاري)، فيما تمت تبرئة المدير العام السابق بالنيابة لذات البنك، عزالدين رابط.

للإشارة، فقد التمس وكيل الجمهورية الأسبوع الفارط، توقيع عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا في حق محمد لوكال و5 سنوات حبسا نافذا ضد باقي المتهمين.

وقد وجهت لمحمد لوكال، ومن معه تهم تتعلق بتبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة ومنح امتيازات غير مستحقة للغير خلال اقتناء مقر جديد للبنك بنحو 8 ملايين دولار، في حين اعتبرت التقديرات الرسمية أن سعره الحقيقي لا يتجاوز 7.2 مليون دولار.

من جهة أخرى، أصدر القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالي والاقتصادي في العاصمة حكما ببراءة وزير السياحة الأسبق عبد القادر بن مسعود بصفته والي ولاية تسمسيلت سابقا.

وتوبع الوزير الأسبق للسياحة، في قضايا مرتبطة بمنح تراخيص لإنجاز مشاريع بولاية تيسمسيلت، كما برأت المحكمة متهمين آخرين في نفس القضية، على غرار الأمين العام الأسبق للولاية.

 

شاهد أيضاً

إعادة جدولة قروض الشباب ضمن برنامج أونساج لتمكين المشاريع الناشئة

إعادة جدولة قروض الشباب ضمن برنامج “أونساج” لتمكين المشاريع الناشئة

أخبار بلا حدود- كشف وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين وليد، عن “إعادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *