محكمة الجنايات تدين المنشق العسكري بن حليمة عزوز محمد

محكمة الجنايات تدين المنشق العسكري بن حليمة عزوز محمد

أخبار بلا حدود- سلطت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة), ليلة الأربعاء, عقوبة 7 سنوات سجنا نافذا في حق العسكري المنشق بن حليمة عزوز محمد.

كما أدانت ذات الجهة القضائية، غيابيا الارهابيين زيطوط محمد وأمير بوخرص المدعو ” أمير دي زاد “, بعقوبة 20 سنة سجنا مع تأييد أمر إلقاء القبض الدولي في حقهما, وذلك لمتابعتهما رفقة متهمين اخرين بعدة تهم لاسيما المساس بسلامة ووحدة الوطن وكذا تلقي اموال من الخارج للقيام بأعمال تمس امن الدولة ومؤسساتها وفق خطة مدبرة.

كما أدين غيابيا ب20 سنة سجنا نافذا كل من المتهمين الفارين زيطوط اسماعيل وزيطوط ميلود فيما ادين شقيقهما زيطوط عبد الرحمان حضوريا بسنتين (2) حبسا نافذا.

وفي نفس القضية ادانت ذات الجهة القضائية المتهم الفار مراكشي بوعزة بعقوبة 10 سنوات سجنا نافذا.

وتراوحت العقوبات المقررة لبقية المتهمين في هذه القضية بين سنتين وثلاث سنوات حبسا نافذا , فيما استفاد متهمان اخران من حكم البراءة.

وتم متابعة المتهمين في هذه القضية بعدة تهم منها جناية الانخراط والمشاركة في الجمعيات والتنظيمات التي يكون غرضها او انشطتها ارهابية وتخريبية, المساس بسلامة ووحدة الوطن ونشر وترويج عمدا لأخبار كاذبة وكذا, التحريض على التجمهر بالاضافة الى تهمة إهانة هيئة نظامية و تلقي اموال من الخارج للقيام بأعمال تمس امن الدولة ومؤسساتها وفق خطة مدبرة

محكمة الجنايات بالجزائر تدين غيابيا الارهابيين زيطوط و امير ديزاد وتصدر أحكاما بالسجن

شاهد أيضاً

توقعات الطقس ليوم السبت أمطار في مناطق واسعة ودرجات حرارة تصل إلى 45 درجة

توقعات الطقس ليوم السبت: أمطار في مناطق واسعة ودرجات حرارة تصل إلى 45 درجة

أخبار بلا حدود- كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس ليوم غد السبت، والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *