مسيرة وطنية بالمغرب تنديدًا بارتفاع الأسعار والهجوم على الحقوق والحريات

مسيرة وطنية بالمغرب تنديدًا بارتفاع الأسعار والهجوم على الحقوق والحريات
 

أخبا بلا حدود- دعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمملكة المغربية، إلى المشاركة في المسيرة الوطنية والمبرمجة بعد غد الأحد بمدينة الدار البيضاء، وذلك تنديدا بالارتفاع المهول في الأسعار والهجوم على الحقوق و الاجهاز على الحريات.

وفي ذات السياق، دعا حزب “فيدرالية اليسار الديمقراطي” بالمغرب، في بيان له، إلى الانخراط المكثف والمشاركة الوازنة في هذه الخطوة الاحتجاجية.

وأكد أن هذه المسيرة الوطنية تأتي كتعبير عن “الوضع الاجتماعي المتأزم” والذي سببته “الاختلالات البنيوية على المستوى الاقتصادي و سيادة الفساد والريع و الاحتكارات والغلاء المهول وغير المسبوق للأسعار، و الذي أدى إلى انهيار القدرة الشرائية للمغاربة”.

وأوضح الحزب، أن الدعوة لإنجاح هذه المسيرة الاحتجاجية يأتي أيضا للتنديد بـ”عدم احترام الحكومة لالتزاماتها وتعاقداتها الاجتماعية تجاه الطبقة العاملة والمتمثلة أساسا في الزيادة في الأجور وتخفيض الضريبة على الدخل وتحسين دخل الفئات المتضررة نتيجة توالي الأزمات”.

ناهيك عن “استمرار التضييق على الحقوق والحريات وقمع الحركات الاحتجاجية السلمية المعبرة عن الاحتقان نتيجة الأزمة الاجتماعية الخانقة”.

وطالب الحزب المغربي بـ”بتحسين الظروف المعيشية والحد من الفقر والبطالة وبضرب الحقوق والحريات”، وفق البيان.

وأعلنت العديد من الاحزاب والتنظيمات والهيئات المغربية مشاركتها في المسيرة الاحتجاجية الوطنية، منها حزب النهج الديمقراطي العمالي بالمغرب، النقابة الوطنية للمطارات بالمغرب، النقابة الوطنية للإعلام والصحافة بالمغرب والنقابة الوطنية لأعوان الحراسة الخاصة والنظافة والطبخ بالمغرب.

  • المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

 

شاهد أيضاً

ارتفاع رسوم تأشيرة شنغن لمواطني هذه الدولة تحليل وتوقعات

زيادة رسوم تأشيرة شنغن للمواطنين من هذا البلد

من الممكن أن تزيد نفقات طلبات الحصول على تأشيرة شنغن للمواطنين التونسيين قريبًا بنسبة 12.5 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *