مصنع هيونداي تيارت يدخل الخدمة من جديد

مصنع هيونداي تيارت يدخل الخدمة من جديد
 

أخبار بلا حدود – عاد مصنع TMC لتركيب سيارات “هيونداي” الكورية، بشكل رسمي لإستئناف نشاطه، اليوم الخميس، بالمنطقة الصناعية زعرورة في تيارت، وذلك حسب تصريحات المدير العام للشركة للإذاعة تيارت.

ويأتي قرار إعادة استئناف نشاط مصنع سيارات “هيونداي” في تيارت، بقرار من رئيس الجمهورية، حيث ستعطى إشارة انطلاق العمل اليوم الخميس برعاية والي الولاية.

وبخصوص عملية إعادة بعث المصنع، قال المدير العام، أنه تم إستدعاء حوالي 158 عامل كمرحلة أولى، على أن يتبع ذلك في مراحل لاحقة ببعث 5 خطوط أخرى، واستدعاء أكثر من 700 عامل، ويمكن أن يرتفع ليبلغ أزيد من 900 عامل إذا تم استئناف وحدة فرندة.

وشدد المدير العام على احتفاظ المصنع باليد العاملة التي اكتسبت خبرة 3 سنوات في هذا النشاط، مشيرا إلى تلقي العمل لتكوين من قبل المؤسسة الكورية الأم.

وأوضح المتحدث، أنه في حالة تفعيل الخطوط السبعة فالوحدة يمكنها بلوغ إنتاج 70 ألف سيارة سنويا كخطوة أولى، بالإضافة إلى وحدة أخرى على مستوى فرندة بطاقة إنتاج 30 ألف سيارة، ليكون الإنتاج 100 ألف سيارة سنويا على الأقل.

وأضاف المتحدث، أنه سيتم تسويق سيارات مصنع تيارت، عن طريق الوحدة التجارية بالعاصمة، كما تم فتح فروع تجارية أخرى في تيارت وتيسمسيلت، كما سيتم إفتتاح فروع أخرى في المستقبل.

 

  • انطلاقة جديدة لتركيب السيارات في الجزائر

يبدو أن عودة مصنع هيونداي لتركيب السيارات، هو أيضا انطلاقة أخرى في مجال تحرير سوق السيارات، ومظهر آخر لرغبة رئيس الجمهورية بفك أزمة السيارات في أقرب وقت ممكن. بعد أن أمر بفتح الاستيراد المقنن مع الوكلاء المعتمدين، كما سمح بتواجد فروع لشركات عالمية لصناعة السيارات، بالإضافة إلى السماح باستيراد السيارات المستعملة أقل من 3 سنوات.

كما يتوقع الكثيرون أيضا قرب عودة مصنع كيا باتنة للنشاط هو الآخر من جديد، في انتظار دخول شركة فيات رسميا ببناء مصنعها في ولاية وهران، بعد أن تعاقدت الشركة الإيطالية مع الحكومة الجزائرية، من أجل إقامة صناعة حقيقية للسيارات في الجزائر. ينتظر أن تكون خطوتها هذه دافعا لكثير من الشركات العالمية للالتحاق بالسوق الوطنية، وفتح فروع خاصة بها محليا، من أجل تصنيع بعض علاماتها، وكذلك استيراد وتسويق علامات أخرى.

خاصة أن سوق السيارات في الجزائر متعطش بشدة للسيارات الجديدة، لتكون عودة مصنع هيونداي تيارت Hyundai، هي أيضا بادرة تبشر بالخير للحظيرة الوطنية الخاصة بالسيارات في الجزائر.

  • وكلاء يتعهدون بتسويق سيارات هيونداي بـ 95 مليون

جديد أسعار السيارات المستوردة هيونداي i10 -الحطبة- (النسخة الهندية) . فإنه وبحسب تقارير في حال دخولها للسوق الجزائرية يتوقع أن يتم تسويقها بسعر أقل من 95 مليون سنتيم. وهذا ما تعهد به أحد الوكلاء في حالة موافقة وزارة التجارة على منحه رخصة الاستراد هذا الشهر

وتتميز هذه السيارة بشكلها الرياضي المتحوف وواجهتها الأمامية الجديدة كليا بمصابيح حادة وأضواء نهارية تتوسط شبكة التهوية وجاءت بخصوط رياضية وديناميكية تعطي للسيارة شكلا رياضيا جميلاوجاءت هيونداي i10 الجديدة المعروضة للبيع بمحرك رياضي بأربعة اسطوانات بسعة 1.0 لتر توربو T-GDI بقوة 100 حصان وهو أقوى محرك في فئتها خاصة بسيارات المدينة الصغيرة بسرعة قصوى ستصل 190 كم في الساعة.

كما تدعمت هذه السيارة بأرمادة من تجهيزات الراحة والأمان .على غرار شاشة لمسية بمقاس 10 بوصات تتوسط لوحة القيادة ومكيف هواء و مستشعر الركن الخلفي وتحكم الكتروني بجميع النوافذ والمرايا الجانبية .

وقيادة معززة وأضواء نهارية رياضية ومصابيح مضادة للضباب وعجلات معدنية بمقاس 15 انش و نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS ونظام الثبات الإلكتروني ESP وكاميرا خلفية وغيرها من التجهيزات الأخرى التي تجعلها كذالك الأغنى تجهيزا في فئتها ومنافسا شرسا لكيا بيكانتو ورونو توينغو .

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

دونغ فونغ الجزائر تبدأ في استقبال الطلبات المسبقة على سياراتها الجديدة

دونغ فونغ الجزائر تبدأ في استقبال الطلبات المسبقة على سياراتها الجديدة

أخبار بلا حدود- شرعت علامة دونغ فونغ الجزائر في استقبال الطلبات المسبقة على جميع سياراتها …

2 تعليقات

  1. وقتاش تبدأ عملية البيع ؟

  2. انا مهتم بشراء سيارة إ10 النسخة الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *