مقترح بتأجيل كأس الأمم الإفريقية 2025 لصالح كأس العالم للأندية الجديدة

مقترح بتأجيل كأس الأمم الإفريقية 2025 لصالح كأس العالم للأندية الجديدة
 

أخبار بلا حدود- تقدمت الاتحادية الدولية لكرة القدم بمقترح إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف“، يقضي بتأجيل كأس الأمم الإفريقية لعام 2025 إلى شهر يناير من عام 2026.

هذا المقترح يهدف إلى تخصيص فترة مناسبة لتنظيم كأس العالم للأندية بتشكيلة من 32 فريقًا في الولايات المتحدة الأمريكية خلال فصل الصيف لعام 2025. يأتي هذا المقترح في الوقت الذي يسعى فيه المغرب إلى استضافة الطبعة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية في الفترة نفسها.

من المتوقع أن يُناقش المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم هذا المقترح في اجتماع من المقرر عقده على هامش فعاليات نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية الحالية في كوت ديفوار.

هذا الاقتراح يأتي في سياق تطورات دولية تتعلق بجدولة الفعاليات الرياضية الكبرى، حيث تسعى الفيفا إلى تنظيم كأس العالم للأندية بتشكيلة موسعة في الولايات المتحدة الأمريكية. يعكس هذا المقترح الجهود المبذولة لتحقيق تنسيق أفضل بين مختلف البطولات الرياضية العالمية، وضمان توفير الفرص المناسبة للفرق واللاعبين في المنافسات الدولية.

تبقى محكمة المكتب التنفيذي لـ”الكاف” في اجتماعها المقبل قادرة على اتخاذ القرار المناسب الذي يحقق مصلحة اللعبة ويضمن سير الأحداث الرياضية بطريقة سلسة وفعّالة.

شاهد أيضاً

لحظة تاريخية جمهور الترجي يخلق مشهداً أسطورياً في نهائي دوري أبطال إفريقيا

لحظة تاريخية: جمهور الترجي يخلق مشهداً أسطورياً في نهائي دوري أبطال إفريقيا

أخبار بلا حدود- في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، شهد ملعب حمادي العقربي لحظة تاريخية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *