هذا موعد محاكمة المتهمين في مقتل الشاب “جمال بن اسماعيل”

هذا موعد محاكمة المتهمين في مقتل الشاب “جمال بن اسماعيل”
 

أخبار بلا حدود – يرتقب أن تفتح محكمة الجنايات الإبتدائية بالدار البيضاء، في العاصمة، ملف المتهمين في مقتل الشاب “جمال بن اسماعيل ” الذي تم حرقه وقتله و التنكيل بجثته بمدينة الأربعاء ناثيراثن بولاية تيزي وزو شرق العاصمة الجزائرية، السنة الماضية.

وفي هذا الصدد فقد تقرر يوم الثلاثاء 15 نوفمبر المقبل سيكون هو موعد محاكمة المتهمين في هذه الجريمة البشعة التي تركت أثار سلبية في كل الذين لهم علاقة بهذه الحادثة.

وسيمثل 93 شخص متهم في الملف أمام قاضي الجنايات، لمواجهة تهم ثقيلة تخص جناية القتل والتنكيل والتحريض على الكراهية والتمييز والمساس بوحدة التراب الوطني.

وتأسس بالمقابل كل من مديرية اتصالات الجزائر ولاية تيزي وزو كطرف مدني، إضافة إلى كل من والد الضحية جمال بن اسماعيل وكذا 23 شخصا آخر من ضحايا الأحداث التي عرفتها منطقة الأربعاء ناثيراثن والمتضررين نتيجة الحرائق المفتعلة التي التهمت مساحات شاسعة من الحقول والمزارع والثروة الحيوانية.

وسبق أن طالبت هيئة الدفاع تزويد جلسة المحاكمة المبرمجة شهر نوفمبر المقبل، بالأجهزة التقنية اللازمة للإطلاع علنيا على أقراص مضغوطة تحتوي على تسجيلات الفيديو التي وثقت الحادثة، وهو ما وافقت عليه المحكمة بعد المداولة القانونية خلال الدورة السابقة.

تجدر الإشارة إلى أن الملف سبق تأجيله في أول جلسة محاكمة منذ تاريخ الحادثة، بطلب من هيئة الدفاع للإطلاع على محتوى فيديوهات وثقت الجريمة البشعة التي هزت الرأي العام المحلي والدولي الصائفة الماضية.

قضية اغتيال جمال بن اسماعيل: 102 متهم أمام القضاء

المصدر: شهاب برس

شاهد أيضاً

توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة تساقط أمطار رعدية ورياح قوية في بعض الولايات

توقعات حالة الطقس ليوم الجمعة: تساقط أمطار رعدية ورياح قوية في بعض الولايات

أخبار بلا حدود- كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس ليوم غد الجمعة، والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *