هذه هي قائمة المواد التي تصدرها الجزائر نحو إفريقيا خلال سنة 2023

هذه هي قائمة المواد التي تصدرها الجزائر نحو إفريقيا خلال سنة 2023
 

شهاب برس- كشف مسؤول بوزارة التجارة،الأربعاء، عن قائمة المواد التي ستقوم الجزائر بتصديرها نحو إفريقيا خلال سنة 2023.

وفي تصريحات خص بها برنامج “ضيف الصباح”، أكّد مدير متابعة ترقية الصادرات بوزارة التجارة، سليم رقاد أنّ 2023 ستكون سنة صادرات الجزائر نحو إفريقيا.

وحسب رقاد أنّ ستصدّر الجزائر مواد عديدة للقارة السمراء، أبرزها: اليوريا، الأمونياك ومختلف الأسمدة، إضافة إلى الالكترونيات، الأدوات المدرسية، العجائن الغذائية، الاسمنت والحديد وعديد المنتجات غير المصنّعة.

وأبرز المتحدث أنّ الجزائر تصدّر حاليًا عدّة أجهزة كهرو منزلية مثل الثلاجات والتلفزيونات، إلى ليبيا والكاميرون والبنين وكوت ديفوار وغيرها.

وأضاف “نعمل على تطوير أكبر لشعبة الأجهزة الالكترونية، والجزائر مؤهّلة لأخذ حصص كبيرة في أسواق إفريقيا وأخذ مراتب عالية، خصوصًا مع امتلاك الجزائر لطرقات كبيرة وعديد الموارد، بما يفرض تسريع الخطى لكسب الهدف”.

وتوقّع المسؤول المركزي في وزارة التجارة، تفعيلاً أكبر لعجلة الجزائر الاقتصادية مع الصدور الوشيك لمراسيم تنفيذية من شأنها تفعيل منظومة الصادرات، وتسهيل مأمورية كل المصدّرين لا سيما على صعيد تحويل الأموال.

واعتبر ضيف الصباح أنّ مشروع الطريق الجديد الرابط بين مدينة تندوف ومنطقة الزويرات الموريتانية على المحكّ، وسيسمح بنقلة حقيقية، لا سيما مع تقليص مدّة النقل البري بين الجزائر وموريتانيا من 12 يوما إلى 3 أو 4 أيام فحسب.

 

شاهد أيضاً

الجزائر إنجازات اقتصادية ملموسة وآفاق استثمارية مشرقة في عام 2024

الجزائر: إنجازات اقتصادية ملموسة وآفاق استثمارية مشرقة في عام 2024

أخبار بلا حدود- أرجع أستاذ العلوم الاقتصادية الدكتور الهواري تيغرسي، تصنيف صندوق النقد الدولي للجزائر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *