وزير الإتصال محمد بوسليماني يحذر..

وزير الإتصال محمد بوسليماني يحذر..

أخبار بلا حدود – قال وزير الإتصال محمد بوسليماني، أن تداول إشاعات عبر مواقع التواصل حول التلقيح لا يتصورها العقل، داعيا إلى الحذر من الأخبار الكاذبة لأن هدفها ضرب الجزائر في كل الميادين.

وأكد بوسليماني، السبت، في تصريحات خص بها قناة النهار، أن قطاع الاتصال كان سباقا في مواجهة الجائحة عن طريق كل وسائل الاعلام وكل ما يملك من الامكانيا، حاثا وسائل الإعلام على أن تكون جبهة واحدة موحدة للتصدي لكل الأكاذيب، رغم كل الجهود التي بذلتها لتوعية المواطنين للذهاب نحو التلقيح.

وأضاف وزير الإتصال أن الصحافة الوطنية تملك الكفاءات والامكانيات للتصدي لمن يحاول المساس بمصلحة الوطن عن طريق المعلومات الخاطئة التي لا تعتمد على العلم، وفي هذا الصدد عملنا على أن يكون هناك تنسيق ما بين كل وسائل الاعلام ووزارة الصحة لمنع تلقي المواطن المعلومات الكاذبة، والعمل مع الخبراء الذين يملكون المعلومة الصحية وتجنب ما أسماهم بالمشعوذين في قطاع الصحة.

الأخبار الكاذبة انتشرت مؤخرا خاصة على مستوى مواقع التواصل لا يصدقها العقل مثل اكذوبة التلقيح يسبب العقم والشلل، واكثر من ذلك -يضيف الوزير- سجلنا تداول اشاعات لم نراها حتى في الأفلام الخيالية، مثل تلك التي تدعي ان حقنة اللقاح تتكون من رقائق الكترونية دقيقة يتم حقنها داخل خلايا جسم الانسان.

ودعا الوزير المواطنين الحذر من الاخبار الكاذبة، مؤكدا ان وسائل الاعلام تتصدى لحروب الجيل الرابع والاكاذيب الصادرة من مواقع التواصل وحتى بعض القنوات التي تبث من الخارج.

وقال: “أول شيئ نحث عليه هو سلامة المواطن وصحته والسبيل الصحيح للنجاة من الجائحة هو التلقيح” قبل أن يضيف: “الأرقام تؤكد ان عدد الاشخاص المصابين مؤخرا ومن وصلوا إلى الانعاش بلغت نسبتهم 95 بالمئة ممن لم يتلقوا اللقاح”.

وأتم: “بعض وسائل الاعلام عند بداية اللقاح انتقدوا الجزائر لعدم امتلاكها اللقاح وبعض الدول اقتنت اللقاح بينما الجزائر عكس ذلك، لكن اليوم الجزائر لديها فائض من اللقاحات وتنتجه وتساعد دول أخرى باللقاحات”.

 

شاهد أيضاً

توقعات الطقس ليوم غدا الخميس ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء مشمسة

توقعات الطقس ليوم غدا الخميس: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء مشمسة

أخبار بلا حدود- كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن توقعات الطقس، ليوم غد الخميس، والذي سيعرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *