وزير الثقافة السابق عز الدين ميهوبي يعتزل العمل السياسي والحزبي

وزير الثقافة السابق عز الدين ميهوبي يعتزل العمل السياسي والحزبي
 

أخبار بلا حدود – قرر وزير الثقافة السابق، عز الدين ميهوبي، إعتزاله العمل السياسي والحزبي وتفرغه التام للكتابة وتكريس جهده للعمل الأدبي والفكري.

وفي بيان نشره على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، قال ميهوبي: “بعد مسيرةٍ مهنيّة ثريّة ومنتجة في المجالين الثقافي والإعلامي والممارسة السياسيّة تبوّأتُ خلالها عديدَ المواقع والمسؤوليات في الإدارة ومؤسّسات الدّولة وقدّمتُ ما استشعرتُ أنّهُ جهدٌ صادقٌ واجتهادٌ مطلوب في أداءِ المهام المنوطةِ بي وساهمتُ في الاستحقاقات التي عرفتها البلاد في كلّ الفترات من منطلقِ المواطنة والوطنيّة.. أجدد مرة أخرى للرأي العام اعتزالي للعمل السياسي والحزبي”.

وأوضح وزير الثاقفة الأسبق، أن إعلان إعتزاله العمل السياسي والحزبي جاء بسبب ورود إسمه في أخبار ومقالات بمواقع إلكترونية وفي قراءات وتكهنات وصفها بـ”المغرضة” و”المغلطة”.

وأكد ميهوبي، أنه سيكرس جهده للعمل الأدبي والفكري الذي بدأ به مسيرته قبل أربعين عامًا، قائلا: ”مُساهِمًا في الفعل الثقافي الذي يُشكّلُ ركيزةً هامّة في بناء كيان الدّولة وتعزيز تنوُّعها وهويّتها وإشعاعها على العالم”.

وتابع: “وسأبقى، كما كنتُ دائمًا، داعمًا لمؤسّسات الدولة وهيئاتها الرسميّة، وسندًا لجهودها في التّطوّر والتجديد، والحفاظ على المكاسبِ التي حقّقها المجتمع الجزائري في كل المجالات، والإرتقاء بروح الحوار والمبادرة والإبداع، انطلاقًا من قيم ثورة نوفمبر العظيمة”.

 

وتجدر الإشارة أن عز الدين ميهوبي قد ترشح لرئاسيات 12 ديسبمر 2019 وجاء في المرتبة قبل الأخيرة بحصوله على نسبة 7.26 بالمائة من الأصوات.

وتقلد عز الدين ميهوبي عدة مناصب على غرار تقلده منصب وزير الثقافة من سنة 2015 إلى 2019. وترشحه للرئاسيات سنة 2019.

ولدى ميهوبي كم هائل من المؤلفات، وترجمت له بعض قصائده للغات الأمازيغية والفرنسية والإنجليزية والإيطالية والنرويجية والصينية.

وتناول الأديب عدد من الأطروحات والرسائل الجامعية أعماله الأدبية بمختلف الجامعات الوطنية (تجاوزت الخمسين رسالة بين مذكرة تخرّج وماجستير ودكتوراه).

وفي رصيد ميهوبي العديد من المنتجات الفنية وكتب العديد من المسرحيات، كما تحصل على عدة جوائز وتكريمات محلية في الجزائر وفي الخارج.

 

شاهد أيضاً

إحصائيات مصدّري الغاز إلى إسبانيا الجزائر تتصدّر بنسبة 42% في مارس 2024

إحصائيات مصدّري الغاز إلى إسبانيا: الجزائر تتصدّر بنسبة 42% في مارس 2024

أخبار بلا حدود- حافظت الجزائر على موقعها بوصفها أكبر مصدّري الغاز إلى إسبانيا في شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *