وزير الجزائر يمثل الرئيس في قمة دولية حول التنمية والهجرة بروما

وزير الجزائر يمثل الرئيس في قمة دولية حول التنمية والهجرة بروما
 

أخبار بلا حدود- حلّ، صبيحة اليوم الأحد، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن بالعاصمة الإيطالية روما للمشاركة في أشغال المؤتمر الدولي حول التنمية والهجرة، ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وتحتضن العاصمة الإيطالية القمة التي يشارك فيها قادة ومسؤولين من دول البحر الأبيض المتوسط والاتحاد الأوروبي والمؤسسات المالية الدولية، من أجل توسيع الاتفاق الذي وقّعه الاتحاد الأوروبي مع تونس للحدّ من وصول المهاجرين إلى القارة الأوروبية.

ووفق ما أفاد موقع العربي الجديد، يحضر هذه القمة كل من الرئيس التونسي قيس سعيّد، ورئيس الوزراء المالطي روبرت أبيلا، والمصري مصطفى المدبولي، وأيضاً رؤساء وزراء الجزائر واليونان والأردن ولبنان، إضافة إلى رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين.

وعرفت تونس في الآونة الأخيرة، تدفقًا غير مسبوق لللاجئين من عدة دول إفريقية، الراغبين في الوصول إلى القارة الأوروبية عن طريق الهجرة غير الشرعية.

وعرفت مدينة صفاقس التونسية في وقت سابق “وضعا خطيرا” نتيجة صدامات بين تونسيين ومهاجرين أفارقة، أدّت إلى مصرع مواطن تونسي يبلغ من العمر 42 سنة على يد مهاجرين أفارقة.

وأدت هذه الأحداث، إلى تدخل الرئيس التونسي قيس سعيد، الذي أكد تورّط شبكات إجرامية في استقدام المهاجرين غير القانونيين إلى بلاده وتوجيهها إلى مناطق محدّدة.

كما تسبب ملف المهاجريين غير الشرعيين القادمين من تونس، في نشوب خلاف حاد بين إيطاليا وفرنسا، خاصة بعد تصريحات وزير الداخلية الفرنسي المسيئة للحكومة الإيطالية.

 

شاهد أيضاً

عمر قصة اختطاف بالجلفة تدور منذ 30 عامًا - الكشف عن الحقيقة الكاملة

عمر: قصة اختطاف بالجلفة تدور منذ 30 عامًا – الكشف عن الحقيقة الكاملة

أخبار بلا حدود- أحدثت قصة شاب مفقود منذ أزيد من 28 سنة، ضجة كبيرة عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *